الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

الحكومة اليمنية: العراق استقبل الانقلابيين بصفة طائفية

الزيارات: 301
التعليقات: 0
الحكومة اليمنية: العراق استقبل الانقلابيين بصفة طائفية
https://www.athrnews.org/?p=184894
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

اعتبرت الحكومة اليمنية أن استقبال العراق للانقلابيين الحوثيين أمر مرفوض، واعتبر وزير يمني اللقاء الذي عقد في بغداد أول من أمس طائفيا وليس سياسيا.

وقال عز الدين الأصبحي وزير حقوق الإنسان اليمني لـ«الشرق الأوسط» إن الكثيرين وقعوا في فخ التضليل الإعلامي للحوثيين الذين بثت وكالتهم خبرا عن ترحيب عراقي بما يسمى المجلس السياسي، وهو ما لم يحدث.

وأضاف الأصبحي أن الخارجية العراقية «حرصت من خلال موقعها الرسمي على التأكيد أن الاستقبال تم ليحيى الحوثي بصفته عضوا في البرلمان اليمني، وبالتالي لم تذكر أبدا أي ترحيب بالمجلس السياسي، وهذه واحدة من ممارسات التضليل الإعلامي للانقلابيين».

إلى ذلك، قوبل التفجير الذي أصاب مبنى تابعا للمقاومة اليمنية وسط عدن وراح ضحيته ما لا يقل عن 50 قتيلا وعشرات المصابين، بإدانات دولية وعربية واسعة. وأدانت واشنطن العملية، وقال جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأميركية، خلال مؤتمر صحافي مساء أول من أمس (الاثنين): «إن الهجوم يبرز الحاجة الملحة إلى تسوية كاملة وشاملة تؤدي إلى تقليص الفراغ السياسي والأمني الذي تفاقم بسبب الحرب الأهلية الدائرة هناك».

وشدد المتحدث باسم الخارجية على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للحرب في اليمن. وقال: «في حال عدم التوصل إلى حل سياسي فإننا نشعر بالقلق من قدرة (داعش) و(القاعدة) على الاستمرار في الاستفادة من حالة عدم الاستقرار وإطالة معاناة سكان اليمن الأبرياء».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان