الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

“الغذاء والدواء” تحذر من 5 مستحضرات تستخدم لفرد الشعر

الزيارات: 388
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تحذر من 5 مستحضرات تستخدم لفرد الشعر
https://www.athrnews.org/?p=184951
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام 5 مستحضرات تجميل موجودة في الأسواق تستخدم لفرد الشعر بالكيراتين، تسبب أضراراً صحية، لاحتوائها على نسبة أعلى من المسموح به من مادة "الفورمالدهيد".

وأوضحت الهيئة، أن التحليل المخبري أثبت احتواء هذه المستحضرات الـ5 التي تستخدم لفرد الشعر على نسبة أعلى من النسبة المسموح بها من مادة الفورمالدهيد وهي 2%، لذلك يتسبب استخدامها في تهيج العيون واحمرارها واضطرابات في الجهاز العصبي، وكحة وضيق التنفس، كما يتسبب استخدامها طويلاً في الإصابة بالسرطان.

والمستحضرات المذكورة هي: مستحضر أمازون إكس-تريم برازيليان كيراتين تريتمينت، ومستحضر برازيليان كيراتين تكنولوجي ادفانسد فورمولا، ومستحضر بلاستيكا فيوس، مصنع في البرازيل، ومنتج نيوتري ماكس اتيفاس دا امازونيا، بالإضافة لمستحضر اجي ماكس كيرا-اكس، وجميعها مصنعة في البرازيل.

وطالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء الجهات المعنية لسحب عينات هذه المستحضرات من السوق، كما دعت الموزعين والموردين إلى وقف توزيع المستحضرات المذكورة لخطورتها على الصحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان