الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

توقيف 35 شخصا في مالي بعد مقتل صحافيين فرنسيين

الزيارات: 484
التعليقات: 0
توقيف 35 شخصا في مالي بعد مقتل صحافيين فرنسيين
https://www.athrnews.org/?p=18698
ahmed mohamed rageh
دولية

4

    اوقف 35 شخصا على الاقل خلال ال48 ساعة الاخيرة في اطار التحقيق في اغتيال صحافيين فرنسيين في شمال مالي، كما افاد مصدران ماليان امني واداري.

وقال مصدر امني مالي "تم في الاجمال توقيف 35 شخصا على الاقل منذ (بدء) الملاحقات، ونبذل كل ما بوسعنا للتقدم بالتحقيقات". ثم اكد هذه المعلومة مصدر اداري في مدينة كيدال حيث اغتيل الصحافيان في الثاني من نوفمبر مشيرا الى "توقيف عشرات الاشخاص على الاراضي المالية خلال الثماني واربعين ساعة الاخيرة".

واضاف هذا المصدر في كيدال "انه امر مشجع" موضحا انه "عثر في السيارة المتروكة بالقرب من مكان الجريمة على ارقام هاتف ثمينة، ما يعتبر تفصيلا مهما".

واكد المصدر الامني المالي من جهته "ان الادلة تتراكم"، واضاف "لدينا اكثر من اشارات، هناك مأجورون (اشخاص يخطفون رهائن لحساب مجموعة مسلحة) مسجونون حاليا في قضية خطف رهائن فرنسيين في العام 2011، سمحوا بالحصول على خيوط جيدة في التحقيق".

وفي نوفمبر 2011 خطف فرنسيان، فيليب فيردون الذي قتل منذ ذلك الحين وسيرج لازاريفيتش الذي ما زال محتجزا، في هومبوري بشمال مالي على يد عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تم توقيف بعضهم في غاو كبرى مدن شمال مالي ونقلوا الى باماكو.

ووعدت مالي وفرنسا ببذل كل الجهود للعثور على مرتكبي اغتيال الصحافيين غيلين دوبون وكلود فيرلون اللذين يعملان في اذاعة فرنسا الدولية وقتلا بعد خطفهما في كيدال على يد مجموعة صغيرة من المسلحين، وقد وصل شرطيون فرنسيون الاثنين الى باماكو للمشاركة في التحقيق في اغتيال الصحافيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان