الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

الفلبين تطلب مساعدة السودان لانقاذ فيلبيني محكوم بالاعدام في السعودية

الزيارات: 621
التعليقات: 0
الفلبين تطلب مساعدة السودان لانقاذ فيلبيني محكوم بالاعدام في السعودية
https://www.athrnews.org/?p=18750
ahmed mohamed rageh
دولية

 

17

افاد مصدر رسمي في مانيلا الثلاثاء ان الفلبين طلبت مساعدة السودان لتخفيف عقوبة الاعدام الصادرة بحق فلبيني دين بارتكاب جريمة قتل في السعودية.

وقال وزير الخارجية البرت ديل روزاريو للصحافيين ان مسؤولين فلبينيين حاولوا الاتصال باسرة السوداني الذي قتله العامل الفلبيني جوزيليتو زابنتا في السعودية في 2009 وصدرت بحقه عقوبة الاعدام.

ووفقا للشريعة الاسلامية يمكن لمرتكب جريمة قتل ان يفلت من الاعدام مقابل دفع تعويضات لاسرة الضحية.

وكان امام زابنتا مهلة حتى الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر لدفع اكثر من مليون دولار لاسرة الضحية صاحب مؤسسة عقارية قتل بسبب خلاف حول تسديد ايجارات.

ولم ينجح حتى الان سوى في جمع 116 الف دولار بحسب الوزير الفلبيني.

واوضح "لم نتلق ردا (من السلطات السعودية) لذلك نحاول الاتصال مباشرة باسرة الضحية (عبر) السفارة السودانية" في الرياض.

وبحسب الوزير ستطلب السلطات الفلبينية من اسرة الضحية الاتفاق على مبلغ اقل او الموافقة على تمديد مهلة التسديد.

وكان يفترض اعدام زابنتا في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 لكن موعد تنفيذ العقوبة ارجىء مرارا للسماح له بجمع الاموال اللازمة.

ويعمل اكثر من تسعة ملايين فلبيني في العالم وخصوصا في دول الخليج مقابل رواتب زهيدة لكنها اعلى من تلك التي يتقاضونها في بلادهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان