السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حرس الحدود يحبط محاولة تهريب (802) كيلوجرام من الحشيش المخدر و (25.4) طن من القات المخدر أدبي أبها يقر لقاء ولي العهد رئيس وزراء باكستان يغادر جدة متوجهًا إلى المدينة المنورة لجنة الإدارة بـ”الشورى” تناقش التقرير السنوي لمؤسسة التقاعد هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب وزير “الشؤون البلدية” يعتمد التصاميم الهندسية لمشروع إزالة الأسوار المحيطة بمقر الوزارة رئاسة أمن الدولة تهنئ ابنة شهيد الواجب “المرشدي” لفوزها في مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده الموقع المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني.. و6 دول عربية في مأمن “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و997 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1026 حالة

كأس القارات: بالفيديو البرازيل تتصدر المجموعة الاولى وتتجنب على الارجح مواجهة اسبانيا وفوز معنوي للمكسيك على اليابان

الزيارات: 1064
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1930
athrnews
رياضية

brazil-celebrate-buffon-hide

توّج المنتخب البرازيلي لكرة القدم بطلاً للمجموعة الاولى في كأس القارات المقامة في البرازيل حتى 30 حزيران، اثر فوزه على نظيره الايطالي 4-2 السبت في الجولة الثالثة الاخيرة.

وسجل دانتي (45+2) ونيمار (55) وفريد (66 و88) اهداف البرازيل، وايمانويلي جاكيريني (51) وجورجو كيليني (71) هدفي ايطاليا.

وارتفع رصيد البرازيل الى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية وتجنبت على الارجح مواجهة اسبانيا في نصف النهائي، مقابل 6 لايطاليا و3 للمكسيك التي تغلبت على اليابان 2-1.

على ملعب ارينا فونتي نوفا في سلفادور دي باهيا، خاض الطرفان اول مواجهة بينهما في كأس القارات، ولم تستطيع ايطاليا منذ ما يزيد على 50 عاما تحقيق فوز اول على البرازيل على ارضها، واول ايضا منذ 33 عاما حين هزمتها في نهائي مونديال 1982 بثلاثية لباولو روسي (3-2).

واجرى تشيزاري برانديلي 5 تغييرات على التشكيلة التي فازت على اليابان 4-3 في الجولة الثانية، ويغيب عنها بشكل خاص صانع الالعاب اندريا بيرلو لاصابته في ربلة القدم اليمنى.

من جانبه، اعتمد لويز فيليبي سكولاري التشكيلة الاساسية التي زج بها منذ البداية مع تغيير تمثل بدخول هرنانيس بدلا من باولينيو لاصابة الاخير.

كان الطرفان حريصين على تحقيق الفوز لتجنب مواجهة اسبانيا المرشحة لصدارة المجموعة الثانية في نصف النهائي.

بدا المنتخب الايطالي مرتبكا امام اصحاب الارض منذ البداية فارتكب لاعبوه 3 اخطاء دفاعية في الدقيقة الاولى وسدد هولك كرة قوية بعد الخطأ الثالث تصدى لها الحاترس جانلويجي بوفون وابعدها مدافع الى ركنية، وتسديدة اخرى من اوسكار انتهت بركنية قبل مرور الدقيقة الثالثة.

والتقط الايطاليون انفساهم بعد ذلك ووصلوا الى المنطقة البرازيلية وشكلوا خطورة من ركنية ابعدها الدفاع بصعوبة، وعكس انطونيو كاندريفا كرة من الجهة اليسرى تابعها ماريو بالوتيلي بيسراه خفيفة بجانب القائم الايمن (17)، وتبادل مارسيلو الكرة مع فريد داخل المنطقة الايطالية وتدخل الدفاع وابعد الخطر المحدق (19).

وارتكب البرتو اكويلاني خطأ ضد اوسكار عند الخط الايمن للمنطقة وركلة حرة نفذها داني الفيش احدثت ارباكا جديدا قبل تدخل اكويلاني نفسه وابعادها (22)، وتمريرة رائعة بالكعب من فريد الى نيمار الذي ساق الكرة عدة خطوات داخل المنطقة في الجهة اليمنى وسددها باليسرى مرت بجانب القائم الايسر (24).

واجرى برانديلي تغييرا اول فادخل ايمانويلي جاكيريني بدلا من ريكاردو مونتوليفو (25)، ونفذ هولك ركلة ركنية من الجهة اليمنتى ابعدها بوفون بقبضتي يديه (26)، وارتكب نيمار خطأ ضد اينياتسيو اباتي فنال الصفراء وادى الاحتكاك الى خروج الاخير ودخول كريستيان ماجيو كتبديل ثان في صفوف الايطاليين (30).

وخرج دافيد لويز من المنتخب البرازيلي متأثرا باصابة ودخل مكانه مدافع بايرن ميونيخ الالماني بطل دوري ابطال اوروبا، دانتي (33)، وتبادل مارسيلو الكرة مع هرنانيس ارسلها الاخير عرضية من الجهة اليسرى اخرجت الى ركنية ونجح بوفون في الابعاد برؤوس اصابع يده (36).

واخطأ دانتي في ابعاد واحدة من الكرات الايطالية النادرة داخل منطقة البرازيل فوصلت الى بالوتيلي الذي لم يكن يتوقعها فلم يستطع السيطرة عليها لتجد تياغو سيلفا جاهزا فزال الخطر عن الحارس جوليو سيزار الذي بقي متفرجا طوال الشزط الاول (42)، وتبادل فريد الكرة مع نيمار وسدد الاخير بظهر احد المدافعين (43).

ونفذ نيمار ركلة حرة حصل عليها بنفسه فطار لها فريد برأسه فاجأت بوفوت وارتدت من يديه لتصل الى دانتي فاعادها بسهولة من مسافة قريبة الى الشباك مسجلا هدفه الدولي الاول في 4 مباريات مع منتخب بلاده (45+2).

وفي الشوط الثاني، حصل نيمار على خطأ مماثل للذي جاء منه الهدف وكاد يأتي الثاني لولا راية الحكم المساعد، وارتد المنتخب الايطالي بكرة من بوفون مررها بالوتيلي بكعب القدم طائرة الى جاكيريني الذي كسر مصيدة التسلل في الجهة اليمنى وانفرد بجوليو سيزار ووضعها بقوة في الزاوية اليمنى البعيدة مدركا التعادل وهدفا اول في الشباك البرازيلية منذ انطلاق البطولة (51).

وحصل نيمار على ركلة حرة على خط المنطقة اثر خطأ من جورجو كيليني نفذها بنفسه على يمين بوفون هدفا ثالنيا للبرازيل وثالثا للنجم الصغير الذي سجل هدفا في كل مباراة في هذه البطولة (55).

ونفذ بالوتيلي ركلة حرة من منتصف الملعب فارتطمت الكرة بكتف احد البرازيلييين وتضاعفت سرعتها وكادت تخدع جوليو سيزار الذي ابعدها بقبضتيه (62)، ومرر مارسيلو كرة بالمقاس الى فريد الذي هرب من كيليني ووضع الكرة على يسار بوفون هدفا ثالثا (66).

وسيطر الايطاليون على المجريات بعد انخفاض اللياقة البدنية لدى البرازيليين وخروج نجمهم نيمار حفاظا عليه من اي صفراء ثانية وعدم مشاركته في الدور المقبل، وحصلوا على ركنية نفذت واصلح اكويلاني الكرة الى كيليني الذي وضعها في الشباك وسط احتجاج لاعبي البرازيل الذي احتجوا بسماعهم صافرة ادت الى وقوف حركتهم (71).

واستمرت السيطرة الايطالية، وكاد بالوتيلي بفعلها من ركلة حرة تبعد اكثر من 40 مترا (71)، واصابت رأسية ماجيو العارضة البرازيلية اثر ركنية، وكانت الكلمة الاخيرة للبرازيليين من هجمة مرتدة وتسديدة من مارسليو من بين اقدام المدافعين ارتمى عليها بوفون وعادت فاسرع عليها فريد ووضعها في الشباك هدفا ثانيا له ورابعا للبرازيل (88).

فوز معنوي للمكسيك

وعلى ملعب غوفيرنادور ماغاليايش في بيلو هوريزنتي، حقق المنتخب المكسيكي فوزاً شرفياً على نظيره الياباني بطل آسيا بهدفين سجلهما مهاجم مانشستر يونايتد بطل انكلترا خافيير هرنانديز في الشوط الثاني رافعا رصيده الى 3 اهدف في البطولة مع اضاعة ركلة جزاء، مقابل هدف.

وافتتح هرنانديز التسجيل اثر عرضية من اندريس غواردادو تابعها برأسه في الشباك من زاوية صعبة (54).

واضاف هرنانديز الهدف الثاني من ضربة رأس ايضا بعد ركنية وتمريرة رأسية من حيرام ريكاردو الانيس (66).

وسجل شينجي اوكازاكي هدف اليابان مستفيدا من مساعدة شينجي كاغاوا (86).

وارتكب اتسوتو اوتشيدا خطأ في المنطقة المحرمة ضد هرنانديز فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاخير وفشل في ترجمتها الى هدف ثالث (90+2).

[youtube id="UkBQ4trhR7c"]

 

[youtube id="RUGBpRPpQ3k"]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان