الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

المملكة تطالب الـ «يونسكو» بتطبيق قراراتها وحماية القدس وتراثها المهدد

الزيارات: 567
التعليقات: 0
المملكة تطالب الـ «يونسكو» بتطبيق قراراتها وحماية القدس وتراثها المهدد
https://www.athrnews.org/?p=19451
ahmed mohamed rageh
دولية

 

1

دعت المملكة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة الـ «يونسكو» إلى ضرورة العمل الجاد والمخلص لتحويل قراراتها من القول إلى الفعل، وسرعة تنفيذها بما يلبي مصالح الدول الأعضاء في المنظمة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي أمام المؤتمر العام للمنظمة في دورته السابعة والثلاثين الذي تستضيفه باريس خلال الفترة من 2 إلى 17 محرم الجاري.

وقال السبتي الذي يرأس وفد المملكة في أعمال المؤتمر «إننا نثمن بشكل كبير الدور المهم الذي تقوم به منظمة اليونسكو على الساحة الدولية، ونأمل أن تنتهي قريباً الظروف المالية الصعبة التي مرت بها المنظمة خلال العامين الماضيين، من أجل تمكينها من تحقيق أهدافها وبرامجها التي تقرها الدول الأعضاء».

وبين أن المملكة أسهمت مع عدد من الدول الأعضاء في دعم صندوق الطوارئ بالمنظمة؛ حرصاً منها على قيام المنظمة بأداء مهامها الأساسية.

وأكد أهمية تطبيق المنظمة للقرارات التي تتخذها في الميادين كافة، وعدم الحيلولة دون تنفيذها وإعاقتها، مستشهداً بعدم تنفيذ المنظمة للقرارات الستة المتعلقة بالجوانب الثقافية والتراثية والتعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما ما يتعلق بمدينة القدس وتراثها الإسلامي والمسيحي المهدد.

وتطرق الدكتور السبتي في كلمته إلى مشروع الاستراتيجية المتوسطة بوصفه من أهم المشاريع التي يجب أن تتضافر الجهود لتحقيق أهدافها للإسهام في السلام الدائم، وفي التنمية المستدامة، مشيراً إلى تعاون المملكة مع الـ «يونسكو» لإنشاء مركز من الدرجة الثانية للجودة والتميز في التعليم العام، وهو واحد من بين ثمانية مراكز في دول مختلفة أوصى المجلس التنفيذي خلال دورته الحالية بإنشائها.

وأكد في هذا الجانب على أهمية تطوير التعليم من أجل تعزيز فرص التعلُّم الجيد مدى الحياة لصالح الجميع، وتمكين الدارسين من أن يكونوا مواطنين عالميين في مجال الإبداع والمسؤولية، معتبراً التعليم الحل الأمثل لمشكلات الفقر والمرض والجهل وما يترتب على ذلك من صراعات وصعوبات تعوق تحقيق السلام والتعايش العالمي.

وتحدث كذلك عن موضوع الأخلاقيات وضرورة صون الشؤون الشخصية في الفضاء الإلكتروني كونه أحد المواضيع المطروحة في المؤتمر، مبيناً أهمية العمل من أجل ضمان حرية الأشخاص في فضاء النشر، والنظر في إمكانية وضع أطر وقوانين تحفظ للمجتمعات حقوقها، وتضع حداً للتجاوزات الفردية والدولية في انتهاك خصوصية الأفراد والجماعات. ونوه بالمنتديات الشبابية التي تنظمها الـ «يونسكو» قبيل المؤتمر، تأكيداً على الاهتمام بالشباب، ومنحهم فرص التعلم واكتساب الخبرة بوصفهم قادة المستقبل، مبدياً سعادته بالتعاون مع اليونسكو لتنظيم مؤتمر شباب عالمي حول ثقافة التطوع والحوار الذي سيعقد في المملكة في شهر ديسمبر المقبل بمشيئة الله.
وقدم السبتي باسم المملكة الشكر والتقدير للمنظمة على اعتماد يوم الثامن عشر من ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للغة العربية، ضمن إطار دعمها للتنوع الثقافي واللغوي في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان