الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني بجازان : سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين مركز بلاغات العنف الأسري: رصدنا ما تم تداوله عن تحرُّش امرأة بطفل.. وننسق مع جهات الاختصاص شرطة الرياض: القبض على متهمَيْن ارتكبا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية 51 ألف مستفيد من خيار البناء الذاتي عبر “سكني” خلال 2020 حالة الطقس المتوقعة على مناطق المملكة ليوم غدٍ الأحد “التعليم”: توقف منصة مدرستي يومَي الأربعاء والخميس المقبلين المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات: القبض على مواطنَين قاما بترويج (17500) قرص من مادة الامفيتامين المخدرة وزير التعليم: لا يمكن التخلي عن أي طالب لا يستطيع تلقي تعليمه عن بُعد.. والوضع يسير وفق المخطط له الوزير الفضلي يتفقد سير العمل بمشروع نقل المياه المحلاة إلى مدينة السيح ومحطتي سعد 1 وسعد 2 “الصحة” توضح تفاصيل حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” المسجلة في المملكة رئيس لجنة “الإنضباط ” يتقدم بإستقالته الأسبوع المقبل «توكلنا»: يمكن للأم إضافة طفلها لمنصة «مدرستي» أيا كان عمره

برنامج علماء المستقبل بجامعة جازان يزور مركز نواقل الأمراض

الزيارات: 643
التعليقات: 0
برنامج علماء المستقبل بجامعة جازان يزور مركز نواقل الأمراض
https://www.athrnews.org/?p=1991
athrnews
أخبار محلية

علماء المستثيبقام الطلاب في برنامج علماء المستقبل المنعقد في جامعة جازان اليوم بزيارة للمركز الوطني لنواقل الأمراض بالمنطقة والمتخصص في مكافحة أمراض المناطق المدارية بالمملكة .
وتأتي الزيارة في طور الخطة التدريبية للتعرف على أهم المراكز والهيئات العاملة في مجال الأبحاث.
وأوضح عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور رشاد السنوسي أن الطلاب المشاركين في الزيارة تعرفوا على أنشطة المركز المختلفة كإجراء الدراسات البحثية التطبيقية والتدريب اللازم لذلك لمكافحة الأمراض المعدية مثل الملاريا وحمى الوادي المتصدع وحمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة في المملكة.
كما نظم المركز محاضرة للطلاب الزائرين ألقاها استشاري مكافحة نواقل الأمرض الدكتور صديق محمد نور تحدث خلالها عن الحشرات الناقلة للأمراض بالمنطقة ومن أهمها البعوض، مبيناً دورة حياته وأماكن انتشاره والدور الذي يلعبه في نقل الأمراض مثل الملاريا, وحمى الضنك وحمى الوادي المتصدع.
يذكر أن برنامج علماء المستقبل يشارك في فعالياته عدد من الطلاب المتميزين من الكليات الصحية بالجامعة, ويشرف على تدريبهم عدد من أساتذة الجامعة في مجال البحوث الطبية, بالإضافة إلى مجموعة من العلماء المحليين من عدد من الجهات الرائدة في مجال البحث العلمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان