السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الحوثيون يعدمون 9 أشخاص بتهمة اغتيال “الصماد”.. والإرياني: “جريمة قتل عمد مكتملة الأركان” أبوظبي: إلغاء متطلبات فحوصات «كورونا» للقادمين من داخل الإمارات «الصحة» تُحذّر المرضعات: تجنّبن هذا النوع من البانادول.. لا يُنصح باستخدامه «توكلنا» يجدد التأكيد: 20 زائرا حد أقصى في مناسبات «الأعراس» و«العزاء» إعلان أسماء الفائزين بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2020 أكثر من نصف سكان المملكة تلقوا جرعتي لقاح “كورونا” حتى الآن خلال أسبوع.. ضبط 16466 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود سفارة المملكة للراغبين في القدوم إلى بريطانيا: التزموا بإجراءات السفر الجديدة شرطة منطقة الرياض : ضبط (14) شخصًا ظهروا في مقطع فيديو متداول أثناء مشاجرة في أحد الأماكن العامة بالعاصمة بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء» وزير الرياضة يتفاعل مع الإعلان عن كأس موسم الرياض “الصحة” توضح فوائد وضع الباركود ثنائي الأبعاد على المنتجات في الصيدليات

برنامج علماء المستقبل بجامعة جازان يزور مركز نواقل الأمراض

الزيارات: 696
التعليقات: 0
برنامج علماء المستقبل بجامعة جازان يزور مركز نواقل الأمراض
https://www.athrnews.org/?p=1991
athrnews
أخبار محلية

علماء المستثيبقام الطلاب في برنامج علماء المستقبل المنعقد في جامعة جازان اليوم بزيارة للمركز الوطني لنواقل الأمراض بالمنطقة والمتخصص في مكافحة أمراض المناطق المدارية بالمملكة .
وتأتي الزيارة في طور الخطة التدريبية للتعرف على أهم المراكز والهيئات العاملة في مجال الأبحاث.
وأوضح عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور رشاد السنوسي أن الطلاب المشاركين في الزيارة تعرفوا على أنشطة المركز المختلفة كإجراء الدراسات البحثية التطبيقية والتدريب اللازم لذلك لمكافحة الأمراض المعدية مثل الملاريا وحمى الوادي المتصدع وحمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة في المملكة.
كما نظم المركز محاضرة للطلاب الزائرين ألقاها استشاري مكافحة نواقل الأمرض الدكتور صديق محمد نور تحدث خلالها عن الحشرات الناقلة للأمراض بالمنطقة ومن أهمها البعوض، مبيناً دورة حياته وأماكن انتشاره والدور الذي يلعبه في نقل الأمراض مثل الملاريا, وحمى الضنك وحمى الوادي المتصدع.
يذكر أن برنامج علماء المستقبل يشارك في فعالياته عدد من الطلاب المتميزين من الكليات الصحية بالجامعة, ويشرف على تدريبهم عدد من أساتذة الجامعة في مجال البحوث الطبية, بالإضافة إلى مجموعة من العلماء المحليين من عدد من الجهات الرائدة في مجال البحث العلمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان