الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

“استفتاء”: السائقون لا يحترمون “أنظمة المرور”

الزيارات: 404
التعليقات: 0
“استفتاء”: السائقون لا يحترمون “أنظمة المرور”
https://www.athrnews.org/?p=20076
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

بعد مضي 4 أشهر على بدء استفتاء إدارة مرور الرياض، عبر نحو 20 ألفا من سكان العاصمة عن عدم رضاهم لمدى احترام سائقي المركبات لأنظمة وقواعد المرور، في إشارة واضحة لاستياء الغالبية وعدم رضاهم من بين 31 ألف زائر، أدلوا بآرائهم عبر موقع المرور على شبكة الإنترنت.

ولم يجد سكان الرياض ـ على ما يبدو ـ حلا لمشكلة عدم احترام بعض قائدي المركبات لقواعد وأنظمة المرور، إلا بالتعبير من خلال المشاركة في التصويت على الاستفتاء الذي أطلقه مرور المنطقة، عبر موقعه الإلكتروني منذ 4 أشهر لقياس رضا المواطنين والمقيمين على سير المركبات، واحترام السائقين للأنظمة، وشارك فيه حتى الآن أكثر من 31 ألف شخص صوّت منهم 20 ألفا بـ"غير مقبول".

وقال أكثر من 5 آلاف، إن احترام السائقين لأنظمة المرور مقبول إلى حد ما، وخالفهم عدد مماثل من سكان العاصمة ـ 5 آلاف ـ مؤكدين أنهم لا يرون أن احترام القواعد والأنطمة جيّد.

يذكر أن قوائم المخالفات المرورية، وعدم اتباع أنظمة وقواعد المرور الخاصة بالمملكة تتكون من 4 جداول، يشمل الأول المخالفات ويتكون من 25 نقطة تخص كل ما يتعلق بالمركبة وقائدها من سير المركبة من دون لوحة خلفية، أو قيادة المركبة من دون رخصة قيادة، وقيادة المركبة تحت تأثير مسكر، وتجاوز السرعة القصوى.

ويشتمل الجدول الثاني على 16 بندا أولها مخالفة لمن يقوم بإجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل المركبة، أو حتى السير بالمركبة التي تحدث تلوثا بالبيئة، أو نقل عدد من الركاب يزيد عن العدد المحدد في رخصة السير، أو نقل الركاب في الأماكن غير المرخصة، فيما يضم الجدول الثالث 20 نقطة تحدثت عن مخالفة من لا يقدم المركبة للفحص الفني الدوري، وعدم ربط حزام الأمان، أو عدم استخدام مقاعد الأمان المخصصة للأطفال، أو عدم مراعاة قواعد الأفضلية.

ويحتوي الجدول الرابع على 12 نقطة منها رمي أية أجسام خارج المركبات أثناء سيرها، أو التباطؤ في السير على نحو يعرقل الحركة، أو الوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة من غير هذه الفئة المسموح لها، أو الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة، أو عدم وجود وثيقة تأمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان