الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

رسمياً.. السعودية تُخطر “الأمم المتحدة” برفضها مقعد مجلس الأمن

الزيارات: 393
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=20231
deman
أخبار محلية

imageأخطرت السعودية الأمم المتحدة أمس (الثلاثاء) رسمياً بقرارها رفض شغل مقعد بمجلس الأمن الدولي، وهو ما يفسح الطريق أمام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للدعوة لإجراء انتخابات جديدة.

ووفقا لوكالة رويترز، فقد أبلغ السفير السعودي بالأمم المتحدة عبدالله المعلمي "بان" في رسالته بأن حكومة السعودية قرَّرت إخطاره بأنها لن تكون في وضع يسمح لها بشغل المقعد الذي انتُخبت له بمجلس الأمن.

وتابعت أن المعلمي أُرفق بالرسالة القصيرة نسخة من بيان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الذي صدر بعد يوم من انتخاب السعودية لعضوية مجلس الأمن الشهر الماضي، وشرح قرار السعودية رفض المقعد.

من جانبهم، قال دبلوماسيون غربيون إن الأردن وافق - على ما يبدو - على أن يحل محل السعودية في مجلس الأمن بعد انسحابه من السباق أمام الرياض على مقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشيرين إلى أن الأردن لا يزال بحاجة إلى موافقة ثلثي الجمعية العامة للأمم المتحدة للانضمام لمجلس الأمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان