الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية

صحيفة: تخوف بـ”الجوف” بسبب مراسلات رسمية تحدثت عن حالة “تدود جلدي”

الزيارات: 454
التعليقات: 0
صحيفة: تخوف بـ”الجوف” بسبب مراسلات رسمية تحدثت عن حالة “تدود جلدي”
https://www.athrnews.org/?p=20493
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

تحدثت مصادر صحفية عن استغراب أهالي "الجوف" من تكتم الشؤون الصحية بالمنطقة على خطاب وجهه مدير الشؤون الصحية عبد الله المعلم إلى أمين المنطقة حول حالة "تدود جلدي" لأحد المراجعين بسبب ذبابة "التامبو"، وآخر لرؤساء البلديات لحصر المرض ومنع انتشاره.

وبحسب المصادر، فإن مدير الشؤون الصحية طالب في خطابه بإجراء اللازم لمكافحة الذبابة المذكورة، فيما وجه أمين المنطقة رؤساء البلديات بتكثيف عمليات الرش بالقرية التي اكتشفت فيها الذبابة، بينما أكد رئيس بلدية أبو عجرم تنفيذ عمليات رش مكثفة خلال اليومين الماضيين.

ونقلت صحيفة "الحياة" التي أوردت الخبر، عن اختصاصي أمراض جلدية، قوله إن ذبابة "التامبو"، تلدغ الجلد وتضع فيه بيضها، فتسبب حكة كحكة الحساسية، ثم تتحول بعد أيام لورم مؤلم يتطور إلى تقيح تخرج منه ديدان يتفاوت حجمها بين حبة الأرز ونواة التمر، ثم يظهر التدود على الجلد نتيجة خروج الديدان من البيض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان