الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

أمير قطر يعلن تسليم الحكم لولي عهده “تميم”

الزيارات: 1261
التعليقات: 0
أمير قطر يعلن تسليم الحكم لولي عهده “تميم”
https://www.athrnews.org/?p=2090
athrnews
دولية

تميم
أعلن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, وأكّد في خطاب ألقاه صباح اليوم - طبقا لـ "الجزيرة نت" - إنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيلٌ جديد". وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجّه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلاً "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدّمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته, قائلاً إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية.

وقال أيضاً موجهاً كلامه للشعب القطري "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له".

وأضاف "أنا على يقين أيضاً أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن إذ تنتقلون إلى عهد جديد في ظل قيادة شابة تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد الشعب القطري "بعد تقوى الله بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجّه الشكر للشعب القطري, وقال "سيظل قلبي نابضاً بحب هذه الأرض وأهلها".. كما عبّر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر الأبي.

وكان أمير قطر قد التقى أمس الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد في البلاد، حيث أحاط المجتمعين علماً بقراره تسليم الحكم إلى ولي عهده الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وتولى الشيخ حمد مقاليد الحكم في دولة قطر في 27 يونيو / حزيران 1995. وساهمت السياسة التي انتهجها منذ توليه الحكم في تغيير معالم دولة قطر، التي تحوّلت إلى دولة عصرية, كما ساهم في تدعيم صورة بلاده ولعبها أدواراً مهمة محلياً وإقليمياً ودولياً على المستويين الاقتصادي والسياسي.

ومع اندلاع ثورات الربيع العربي وقف أمير قطر إلى جانب الشعوب العربية، واتخذت بلاده مواقف متقدمة في دعم بلدان الربيع العربي، خاصة على المستوى الاقتصادي.

أما الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، فقد عُيِّن وليا للعهد في الخامس من أغسطس / آب 2003، ومنذ ذلك الحين برز على الساحة المحلية والإقليمية والدولية حيث شارك ومثّل بلاده في عددٍ من المؤتمرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان