الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضبط عمالة وافدة يعملون في تطبيقات تأجير المركبات بمعرفات سعودية سجلت 7 درجات.. تدني درجات الحرارة في الرياض مع دخول ساعات الفجر ما الإجراء في حال تأخر الرد على اعتراضات مُخالفات الرصد الآلي؟.. “المرور” يوضح “هيئة النقل” تعلن بدء السماح لملاك الشاحنات المستوردة قبل 1 يناير بتسجيلها كنقل عام “الإحصاء”: خروج 257 ألف أجنبي من سوق العمل ودخول 81.9 ألف مواطن خلال الربع الثالث لـ2020 المفتي العام يوجه نصيحة للقضاة: عليكم التحلي بهذه الصفات ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات

غوغل ومايكروسوفت تعلنان عزمهما حجب 100 ألف مصطلح إباحي

الزيارات: 573
التعليقات: 0
غوغل ومايكروسوفت تعلنان عزمهما حجب 100 ألف مصطلح إباحي
https://www.athrnews.org/?p=21515
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

29

أعلنت شركتا غوغل ومايكروسوفت عن عزمهما حجب أكثر من 100 ألف مصطلح بحثي متعلق بالصور الإباحية للأطفال وذلك حماية لهم من الانتهاكات.

ويتعرض الأطفال في العالم الافتراضي، وفضائه، لانتهاكات تؤثر على سلامتهم الجسدية والنفسية، فالصور الإباحية الخاصة بالصغار المعروضة رقميا، قد تدفع البعض إلى التحرش بهم واقعيا.

وقال المدير التنفيذي لشركة "غوغل" لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن كتابة مصطلحات للبحث عن تلك الصور سوف يؤدي إلى ظهور تحذيرات من المحرك ذاته، إضافة إلى ارتباطه بروابط إلكترونية تتعلق بكيفية الاستفادة من المساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية المختصة بحماية الطفولة.

وسيتم تطبيق هذه الخطوة على عمليات البحث باللغة الإنجليزية ليليها التطبيق على نحو 185 لغة بهدف التأثير العالمي لدعم تلك الخطوة التي تحد من انتهاك براءة الأطفال، علما بأن شركتي غوغل ومايكروسوفت تغطيان 95% من محركات البحث على شبكة الإنترنت.

وظهر هذا القرار للنور بعد الضغط الذي مارسه ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني على ممثلين عن شركات محركات البحث الرائدة، وبعد تسجيل حالات لرجال قتلوا أطفالا بعد مشاهدة صورهم الإباحية على الشبكة العنكبوتية، مؤكدا أنه في حال لم تتمكن محركات البحث من الإيفاء بالتزاماتها في عدم ظهور الصور الإباحية للأطفال سوف يُقدم تشريع يضمن منع حدوث ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان