الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني نص المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية.. ولماذا سُميت بهذا الاسم “التحالف”: تدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة

“النقل”: انجراف التربة سبب الانهيار الجزئي لـجسر الثمامة

الزيارات: 608
1 تعليق
“النقل”: انجراف التربة سبب الانهيار الجزئي لـجسر الثمامة
https://www.athrnews.org/?p=21808
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

13

عزت وزارة النقل الانهيار الجزئي الذي وقع فجر اليوم الأربعاء للجسر الواقع على الطريق الفرعي المؤدي لمحطة أرامكو بمدينة الرياض الذي تم إنشاؤه قبل أكثر من ثلاثين عاما، إلى انجراف للتربة في مجرى الوادي.

وأوضحت الوزارة أنه بسبب جريان المياه في الوادي مما أدى إلى حدوث عوامل جرف أسفل القاعدتين رقمي (2 ، 3)، وبالتالي أدى ذلك إلى هبوط في القاعدة رقم (3)، مما نجم عنه انهيار الفتحات رقم (2 و 3 و 4) من الجسر البالغ عدد فتحاته (13) فتحة ولم يكن هناك أي أضرار بشرية.

ووفقاً للمتحدث باسم الوزارة فإن السبب يكمن في تغيير معالم الوادي الناتج من استغلال البعض للمواد والتربة المتوفرة في الوادي وبالتالي أصبح منسوب مجرى الوادي قريبا من منسوب القواعد إضافة إلى قوة جريان المياه في الوادي وأنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم وضع الحركة المرورية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زهرة التوليب*

    طيب والحل …قطعه رقم…انهيار .. نبغى حلول وتطبيق مو فلسفه.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان