الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

إيران: لن نقبل اتفاقا يسلبنا حق “التخصيب”

الزيارات: 649
التعليقات: 0
إيران: لن نقبل اتفاقا يسلبنا حق “التخصيب”
https://www.athrnews.org/?p=21981
ahmed mohamed rageh
دولية

 

34

أكد عباس عراقجي، الذي يقود وفد المفاوضين الإيرانيين في جنيف، الخميس، إن ايران لن تقبل بأي اتفاق مع القوى الكبرى، إذا لم يتضمن حقها في تخصيب اليورانيوم.

وكتب عراقجي، في رسالة على حسابه على "تويتر"، نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أن "أي اتفاق لا يتضمن تخصيب اليورانيوم من البداية إلى النهاية لن يقبل".

وكان اجتماع عقدته في جنيف مجموعة "5+1" مع إيران، الأربعاء، قد انتهى بعد بدايته بوقت وجيز. وحسب مراسل سكاي نيوز عربية، قالت مصادر مطلعة إن الاجتماع لم يستمر أكثر من 25 دقيقة.

وأعرب مصدر من الوفد الإيراني عن امتعاضه من قرار فض الاجتماع الذي يؤكد ممثلو طهران فيه إنه كان موجها "لاستعادة الثقة التي زعزعها فشل الجولة السابقة لمحادثات جنيف" التي انعقدت قبل 10 أيام.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في وقت سابق أن الولايات المتحدة لن توافق على اتفاق مع إيران من شانه أن يتيح لطهران "كسب الوقت" بهدف تطوير قدراتها النووية، على حد قوله.
وقال كيري من واشنطن "لن نسمح بأن يتيح هذا الاتفاق في حال التوصل إليه كسب الوقت، أو أن يتيح الموافقة على ما لا يبدد فعليا مخاوفنا الأساسية".

وأضاف كيري أن مسألة هل سيسمح لإيران في نهاية الأمر بتخصيب اليورانيوم لن تتقرر في اتفاق مؤقت تجري مناقشته بين قوى عالمية كبرى ومسؤولين إيرانيين في جنيف.

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن على الغرب أن يبدي حزما في تعاملاته مع إيران بشأن برنامجها النووي، لكنه عبر عن أمله في إبرام اتفاق هذا الأسبوع.

وأضاف قائلا للقناة الثانية بالتلفزيون الفرنسي لدى سؤاله عما إذا كان يمكن التوصل لاتفاق "آمل هذا... لكن هذا الاتفاق لابد أن يقوم على الحزم."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان