الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصادر: تسريع وتيرة العمل بمشروعات “نيوم”.. ومناقصات لبناء مدن تتسع لـ100 ألف عامل مدينة الملك فهد الطبية تعلن وظائف تمريض شاغرة بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة شملت السجِن والغرامة والترحيل.. “الجوازات” تصدر 7344 قراراً إدارياً “التعليم” تستعد لتطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي في نوفمبر المقبل تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم

طفلة تزوجت في الرابعة وطُلقت في الثامنة من عمرها

الزيارات: 688
التعليقات: 0
طفلة تزوجت في الرابعة وطُلقت في الثامنة من عمرها
https://www.athrnews.org/?p=22104
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

حصلت طفلة من مقاطعة شارفاستي الهندية في الثامنة من عمرها على الطلاق من زوجها الذي لا يزيد عمره على 14 عاماً، لتصبح أصغر مطلقة في العالم.

ووفقاً لـ "دايلي ميل" البريطانية، فإن الطفلة وتدعى فاطمة ماغري، كانت قد أجبرت على الزواج قبل أربع سنوات وهي في عمر الرابعة، من الطفل أرجون باكريدي لكنها ظلت بصحبة والدها أنيل رغم إجراء عقد قرانهما في ذلك الوقت.

وأضافت الصحيفة أنه عندما بلغ أرجون سن البلوغ عاد ليصطحب عروسه إلى عش الزوجية، لكن والدها أصر على الانتظار إلى حين بلوغ ابنته سن الثامنة عشرة، بعد أن أدرك فداحة الخطأ الذي وقع فيه بتزويجها وهي طفلة، الأمر الذي رفضه بشدة والد العريس لينتهي به الحال إلى طلب الطلاق، حيث توصل الطرفان إلى تسوية تم بموجبها طلاق الطفلين.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الهندية فتحت تحقيقاً في الحادثة، على خلفية الحملة التي نظمتها نيمالا سامانت العضوة في اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق المرأة بهدف كشف ملابسات القضية، واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق والدي الطفلين ليكونا عبرة لغيرهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان