السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.4 مليون.. و18.2 مليون شخص تلقوا جرعتين أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية

أبل تغرم سامسونغ 290 مليون دولار في حرب شرسة

الزيارات: 823
التعليقات: 0
أبل تغرم سامسونغ 290 مليون دولار في حرب شرسة
https://www.athrnews.org/?p=22161
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

6

أصدرت محكمة أميركية، الجمعة، حكماً قضائياً فرضت فيه على شركة "سامسونغ" دفع غرامة تبلغ حوالي 290 مليون دولار أميركي لشركة أبل تعويضاً عن أضرار، وذلك ضمن قضية الخلاف على انتهاك براءات اختراع المستمرة منذ أكثر من عامين.

وجاء الحكم في القضية بعد محاكمة استمرت لأسبوع كامل، طلبت فيها أبل الحصول على 379.8 مليون دولار، في حين كانت سامسونغ تقول إنه يتوجب عليها دفع 52.7 مليون دولار فقط.

وكانت المحكمة قد أصدرت العام الماضي حكماً يفرض على سامسونغ دفع غرامة تتجاوز المليار دولار لشركة أبل، إلا أن محكمة أخرى في مارس الماضي قامت بتثبيت مبلغ 600 مليون دولار من الغرامة السابقة، وطالبت النظر مجدداً في الـ400 مليون المتبقية من مبلغ الغرامة.

وبالحكم الأخير، تكون القيمة الكلية للغرامة التي يتوجب على سامسونغ دفعها حوالي 929.8 مليون دولار.

وتسعى أبل إلى استصدار قرار يمنع بيع عدد من أجهزة سامسونغ موضع الخلاف، ورغم أن المحكمة السابقة كانت قد رفضت مثل هذا الطلب، فإن محكمة الاستئناف الأميركية أمرت هذا الأسبوع بإعادة النظر في طلب أبل.

يذكر أن الخلافات القانونية بين الشركتين لا تنتهي عند هذه القضية، حيث ستبدأ في مارس محاكمة جديدة تتعلق بخلاف على براءات اختراع لمجموعة جديدة من الأجهزة تتضمن غالاكسي إس 3، وغالاكسي نوت 2، وآيفون 5.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان