الخميس, 15 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اختتام مناورات “المدافع البحري 21” بمشاركة البحرية ‏الأمريكية وقانصة الألغام البريطانية “الصحة”: لقاح فايزر المعتمد الوحيد لدينا.. وجارٍ تقييم لقاحات أخرى “نجم”: تشغيل مكيف السيارة في الشتاء مهم لهذه الأسباب “أفكار الترفيه” تستقبل 12 ألف فكرة.. و”تنفيذ أفكار المبدعين قريبًا” “فايزر وبيونتيك”: لقاحنا فعال ضد تحورات فيروس كورونا إصدار السجل التجاري إلكترونيا.. وزارة التجارة توضح الخطوات والرسوم وزارة الموارد البشرية: 5 حقوق للعامل وصاحب المنشأة في التعاقد المساعدة المقطوعة.. «الموارد البشرية»: لا وقت محددًا للصرف اشتباكات طرابلس.. ميليشيات الوفاق تستخدم أسلحة ثقيلة في حسم خلافاتها بالأسماء.. “البيئة” تدعو 97 مقبولًا على وظائفها لاستكمال إجراءات التعاقد المركز الوطني للأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة مكة المكرمة “المركز الوطني للأرصاد” : أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة

بالصور: توسعة المطاف بالحرم المكي ستتضاعف من 48 ألف إلى 105 ألف طائف في الساعة

الزيارات: 857
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=2216
athrnews
أخبار محلية

من المقرر أن يقفز عدد الطائفين بعد انتهاء أعمال التوسعة الجديدة للمطاف من 48 ألف طائف لكل ساعة إلى 105 ألف طائف في الساعة ما يعني مضاعفة الطاقة الإستيعابية.

واظهر تقرير حديث عن مشروع التوسعة أن الأعمال خطط لها أن تتماشى مع توزيع أعمدة الدور الأرضي والبدروم المقترح تخفيضها بنسبة 30% وتخفيض أعمدة الدور الأول بنسبة 75% ليكون إجمالي تخفيض عدد أعمدة الحرم بنسبة 44% بما يمنح المعتمرين شعوراً بالراحة والسعة.

ويتضمن المشروع الذي يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، توسعة سطح المطاف ليصبح بعرض 50 متراً بدلاً من 20متراً، حيث بدأ العمل في شهر محرم المنصرم بإزالة بعض المباني والقيام ببعض الأعمال التي أدت بشكل طبيعي لإنخفاض حجم الطاقة الاستيعابية للمطاف من 48000 طائف إلى 22000 طائف في الساعة، وسعيا للتقليل من هذه الفجوة في أعداد الطائفين تم تنفيذ المطاف المؤقت الذي يرفع الطاقة الاستيعابية إلى 35000 طائف في الساعة، بعرض 12 متراً.

ويستأنف العمل بعد حج هذا العام لإزالة الجزء الثاني من المباني وانتقال حركة الطواف إلى الجزء المتاح، حيث تبدأ عندها أعمال إنشاء المرحلة الثانية بعد تركيب الأسوار العازلة لمنطقة العمل مع الإبقاء على الأسوار الجزئية في المرحلة الأولى لغرض التشطيب النهائي.

وبعد حج عام 1435هـ تبدأ أعمال المرحلة الثالثة بتركيب أسوار العزل المؤقت الخاصة بمنطقة العمل، والشروع بأعمال الإزالة مع بقاء أجزاء من أسوار المرحلة الثانية والأولى حتى نهاية شهر شعبان من عام 1436هـ .

ومع نهاية عام 1436هـ تكون كافة الأسوار المؤقتة قد أزيلت مع المطاف المؤقت حيث تكتمل أعمال مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف ليصبح عدد الطائفين في المبنى من دون الطواف المؤقت حوالي 105 ألف طائف في الساعة مما يعني مضاعفة الطاقة الاستيعابية.
image image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان