الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

اليونان تتمسك بضوء في نهاية نفق اقتصادها المنهك

الزيارات: 806
التعليقات: 0
اليونان تتمسك بضوء في نهاية نفق اقتصادها المنهك
https://www.athrnews.org/?p=22174
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

 9

ضاعفت اليونان توقعاتها للفائض في الميزانية قبل مدفوعات الفائدة للعام الحالي، ملمحة إلى ضوء في نهاية النفق لاقتصادها المنهك ومعززة فرصها للحصول على مزيد من التخفيف لأعباء ديونها من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

وبعد أن أوشكت على الإفلاس والخروج من منطقة اليورو العام الماضي تشجعت اليونان بأنباء اقتصادية أكثر إيجابية في الأشهر القليلة الماضية بما في ذلك موسم سياحي وفير وتقدم في انضباط ماليتها العامة.

وفي خطة معدلة للميزانية لعام 2014 أكدت أثينا أنها ستتعافى من ركود استمر 6 سنوات، متوقعة نمواً قدره 0.6% العام القادم. وتقلص الاقتصاد اليوناني بحوالي الربع منذ 2008 مع تضرر البلاد من أزمة مالية حادة.

وتوقعت أثينا أيضاً فائضاً أولياً في الميزانية قدره 812 مليون يورو هذا العام بفضل إيرادات للضرائب أعلى من المتوقع مقارنة مع توقعات سابقة لفائض قدره 344 مليون يورو.

وتعرضت اليونان في السابق لاتهامات بتزوير بعض بيانات الميزانية لضمان الانضمام لمنطقة اليورو قبل 10 سنوات، لكن مثل هذه الشكوك بشأن الأرقام الحالية تتلاشى مع الرقابة الصارمة التي يفرضها مقرضوها الدوليون.

وتسجيل فائض أولي في الميزانية سيفتح الطريق أمام اليونان لمواصلة تخفيف أعباء ديونها المستحقة للاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، لكن المقرضين لديهم شكوك أيضاً في أنها ستفي بالمستويات المستهدفة للميزانية في خطة الإنقاذ المالي.

وتتوقع اليونان أن الفائض في ميزانية 2014 سيصل إلى 1.6% من الناتج المحلي الإجمالي أو حوالي 2.96 مليار يورو. وينص برنامج الإنقاذ المالي على فائض قدره 1.5% من الناتح المحلي الإجمالي أو 2.75 مليار يورو، لكن المقرضين يقولون إن أثينا ربما تحقق فائضاً يقل بما يصل إلى ملياري يورو عن ذلك المستوى المستهدف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان