الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

100 مليار دولار استثمارات خليجية في قطاع النقل البري

الزيارات: 513
التعليقات: 0
100 مليار دولار استثمارات خليجية في قطاع النقل البري
https://www.athrnews.org/?p=22177
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

10

تصل الاستثمارات الخليجية في قطاع النقل البري إلى 100 مليار دولار، بحسب ما ذكره مسؤول سعودي.

ووفقاً لصحيفة "الرياض"، تستضيف مدينة جدة الأسبوع المقبل قمة النقل متعدد الوسائط لمجلس التعاون الخليجي.

وقال المهندس محمد البياتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ناقل" التي يمتلكها البريد السعودي، إن عقد القمة الذي سيكون في 26 من نوفمبر الجاري، يأتي مواكبا للنمو الهائل في مجال النقل متعدد الوسائط، خاصة مع ضخ المزيد من المليارات في قطاع النقل بما في ذلك قطاعات الطيران والموانئ والسكك الحديدية.

وأضاف أن القمة ستبحث مجموعة من المواضيع التي تغطي التنظيم عبر الحدود، وتحسين العمليات، والخدمات اللوجستية الفعالة المستدامة والتكلفة، وسلامة نقل البضائع والتكنولوجيا والحلول لرفع مستوى الموانئ وشبكات السكك الحديدية، مع التركيز على التحديات والفرص التي تنتظر مجال النقل متعدد الوسائط والحلول المحتملة وأفضل الممارسات.

وأوضح أن حجم الاستثمارات الخليجية في قطاع النقل تتراوح بين 50 و100 مليار دولار، مشيرا إلى تكاتف الجهود لتأسيس شركة خدمات لوجستية خليجية تعمل في قطاع النقل البري بين دول مجلس التعاون في الخليج العربي، تتضمن افتتاح فروع للشركة بكافة دول المجلس، وتأتي هذ القمة مع التحديات التي يشهدها سوق النقل.

وبين البياتي أن بعض المراقبين أكدوا انخفاض نسبة السائقين في قطاع النقل البري السعودي منذ بدء حملة التفتيش على العمالة المخالفة بما يتراوح بين 5 و7% مع احتمال توقف عدد كبير من شاحنات النقل، وتزايد احتياج القطاع من السائقين بنحو 180 ألف سائق وفني، لتشغيل ما يزيد على 120 ألف شاحنة.

ونفى البياتي أي تأثير على مجموعة ناقل للخدمات اللوجستية والنقل البري في المملكة ودول الخليج، مرجعا ذلك إلى تقيد المجموعة مسبقا بنظامية الإجراءات المتبعة مع العمالة، وقانونية كافة المعاملات، مما حصن المجموعة من أي تعثر في العمليات التشغيلية، أو توقف للشاحنات أو السائقين أو العقود. يذكر أن قطاع النقل والخدمات اللوجيستية في المملكة يحتل مرتبة متقدمة عالميا، ومعدلات نمو عالية بين دول العالم، حيث تشارك في القمة عدد من الجهات العالمية والإقليمية والمحلية ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال، منها مجموعة "ناقل" كإحد أكبر الشركات الوطنية للخدمات اللوجستية، حيث تصل الشركة حاليا إلى أكثر من 4,900 مدينة وقرية وهجرة، وتخدم ما يربو عن 800 شركة ومؤسسة في القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان