الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

الانتحاري الأول في تفجير السفارة الإيرانية لبناني اسمه الإلكتروني مهاجر لله

الزيارات: 837
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=22222
deman
دولية

imageكشفت وسائل إعلامية محلية لبنانية أن أحد منفذي الهجوم على السفارة الإيرانية في بيروت هو لبناني من مدينة صيدا، وذكرت أن والده تعرف إلى صورة ابنه فذهب إلى وزارة الدفاع وسلّم نفسه لإتمام التحقيقات.

وذكرت الوسائل الإعلامية أنه "بعد نشر صورتين للانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما قرب السفارة الإيرانية في بيروت، وبعد تعميم الجيش اللبناني صورة أحدهما، توجه عدنان أبو ضهر إلى فرع المخابرات في صيدا، وأبلغهم أن أحد الانتحاريين هو ابنه معين، وأن الصورة التي عممها الجيش تعود لابنه الذي يقطن في منطقة البستان في صيدا". ونقل الوالد إلى وزارة الدفاع حيث تم الاستماع إلى افادته.

وبحسب المصادر، أشار عدنان إلى أن "ابنه من جماعة الشيخ أحمد الأسير وشارك في أحداث عبرا، وتوجه إلى سورية للقتال مع الجماعات المسلحة".

ويملك أبو ضهر صفحة على موقع "فايسبوك" يسمّي نفسه فيها "مهاجر لله" يضيف إلى جانبها عبارة "أستودعكم الله" قد تكون إشارة إلى نيته تنفيذ الهجوم الانتحاري.

وينشر "مهاجر لله" صورة له ويتدلّى من رقبته مفتاح يرمز إلى الجنّة عادة ما يرتديه الانتحاريون، كما ينشر صوراً لعلم تنظيم "القاعدة" وأحد مقرات الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وأناشيد للقاعدة ويعبّر في أكثر من تحديث للحالة الشخصية عن توقه إلى الجنّة والموت في سبيل الله.

وفي 16 تشرين الثاني(نوفمبر)، نشر فيديو للشيخ أحمد الأسير المتواري عن الانظار والمطلوب للعدالة يهاجم فيه "حزب الله" وقتاله في سورية إلى جانب النظام، ويكتب فوق الفيديو "خذلوك يا شيخ ولكن أبشر والذي وضع الروح في جسدي لننتقم لكم".

وتبقى المعلومات عن أن أبو ضهر هو الانتحاري الأول في تفجير السفارة غير مؤكدة إلى حين الانتهاء من فحوص الحمض النووي التي تستغرق 48 ساعة.

يشار إلى أن بعض المواقع الإلكترونية اللبنانية لفتت إلى أن "مديرية التوجيه ستوزع صورة الانتحاري الثاني بعد قليل".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان