الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

“الغذاء والدواء”: محاليل الغسل الكلوي مخالفة للمواصفات

الزيارات: 605
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء”: محاليل الغسل الكلوي مخالفة للمواصفات
https://www.athrnews.org/?p=22280
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

أكدت تحاليل مخبريه أجرتها الهيئة العامة للغذاء والدواء، على عينات من الأدوية الطبية ومحاليل الغسل الكلوي، بعثتها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، للتحقق من صلاحيتها، عدم مطابقة بعضها لمواصفات الشركة المصنعة.

وأفادت المعلومات، أن التحاليل أثبتت أن نوعين من محلولٍ حمضي للغسل الكلوي، غير مطابقة لمواصفات الشركة المصنعة، فيما طابقت ثلاثة أنواع من محلول صوديوم، مواصفات الشركة.

وأكد مصدر في الشؤون الصحية بمنطقة نجران، أن الأدوية لا تزال قيد التحفظ في التموين الطبي ولم يتم التصرف فيها حتى الآن، مشيراً إلى أنهم لا يزالوا ينتظرون النتائج النهائية، والتي على ضوئها يتم رفع الحظر عن الأدوية من عدمه، وفقاً لـ "عكاظ".

وكانت إدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة نجران، قد أشارت في محضرٍ رسمي، عند ضبطها لشاحنات نقلت الأدوية قبل 4 اشهر، بأن عملية النقل غير نظامية ومخالفة للاشتراطات الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان