الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير العدل يوجه بإتاحة الإفراغ العقاري الإلكتروني عبر 17 بنكًا محليًا وأجنبيًا “تقويم التعليم” و”الإيسيسكو” تنظمان ندوة عالمية عن تحسين الجودة الدفاعات الجوية تعترض وتدمر مفخخة ثالثة أطلقتها المليشيات تجاه خميس مشيط مصادر: تسريع وتيرة العمل بمشروعات “نيوم”.. ومناقصات لبناء مدن تتسع لـ100 ألف عامل مدينة الملك فهد الطبية تعلن وظائف تمريض شاغرة بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة شملت السجِن والغرامة والترحيل.. “الجوازات” تصدر 7344 قراراً إدارياً “التعليم” تستعد لتطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي في نوفمبر المقبل تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف

المرصد السوري: جبهة النصرة تسيطر على حقل العمر النفطي

الزيارات: 544
التعليقات: 0
المرصد السوري: جبهة النصرة تسيطر على حقل العمر النفطي
https://www.athrnews.org/?p=22317
ahmed mohamed rageh
دولية

 

20

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جبهة النصرة وعدة كتائب إسلامية مقاتلة سيطرت على حقل العمر النفطي بشكل كامل، عقب اشتباكات مع قوات الجيش السوري، استمرت منذ ليل الجمعة حتى فجر السبت.

وأكد المرصد أن المواجهات انتهت بالسيطرة الكاملة على الحقل، الذي يعد أكبر وأهم حقل نفط في سوريا، إذ تبلغ طاقته الإنتاجية 75 ألف برميل نفط في اليوم.

كما سيطر مقاتلو الكتائب المقاتلة على آليات عسكرية، ومعدات نفطية.

وقد نفذ الطيران الحربي للجيش السوري غارة جوية على مناطق في حي الحويقة بدير الزور، كما قتل رجل في المدينة بعد تعرضه للتعذيب على يد قوات الجيش السوري.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء السورية إن علي حيدر، وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، نجا من محاولة اغتيال على طريق مصياف القدموس.

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى عن الحادثة، كما لم يصدر أي بيان رسمي بشأن سيطرة الجماعات الإسلامية على حقل العمر النفطي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان