السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.4 مليون.. و18.2 مليون شخص تلقوا جرعتين أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية

السعودية تبحث تقديم مساعدات بـ1.45 مليار دولار لمصر

الزيارات: 716
التعليقات: 0
السعودية تبحث تقديم مساعدات بـ1.45 مليار دولار لمصر
https://www.athrnews.org/?p=22349
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

30

يزور القاهرة حالياً وفد سعودي برئاسة مدير عام الإدارة الفنية للصندوق السعودي للتنمية، حسن بن محمد العطاس، في زيارة تستغرق ستة أيام يلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين لمتابعة حزمة مساعدات تقدمها السعودية خلال الفترة المقبلة بقيمة 1.45 مليار دولار.

ووفقاً لـ"بوابة الأهرام"، من المنتظر أن يبحث الوفد تفعيل حزمة منح وقروض ميسرة مقدمة من الصندوق إلى مصر بقيمة 1.45 مليار دولار، وتفعيل الجزء الخاص بالصندوق السعودي للتنمية ضمن البرنامج الاقتصادي المقدم من الحكومة السعودية لمصر.

ويتضمن البرنامج السعودي منحة تبلغ 200 مليون دولار مخصصة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تهدف إلى خلق فرص عمل وتوسيع دائرة التكافل الاجتماعي، وقروضاً إنمائية ميسرة بقيمة 500 مليون دولار لتمويل المشاريع الإنمائية ذات الأولوية في مختلف القطاعات، وكذلك إنشاء خط ائتمان لتمويل الصادرات السعودية غير النفطية والتي تحتاجها مصر بقيمة 750 مليون دولار.

وقالت مصادر إن الوفد سيجري محادثات مع المسؤولين في قطاعات الكهرباء والنقل والصحة والتعليم والري والمياه والإسكان والأمن الغذائي وغيرها من القطاعات التي تستفيد من حزمة المساعدات، وإن هناك الكثير من المشروعات التي تم تنفيذها والانتهاء منها وبعضها ما زال تحت التنفيذ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان