الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة شملت السجِن والغرامة والترحيل.. “الجوازات” تصدر 7344 قراراً إدارياً “التعليم” تستعد لتطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي في نوفمبر المقبل تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم اليوم الوطني.. أقرَّه الملك فيصل وقصر أبو حجارة احتضن الاحتفال الأول “سدايا” تعلن بدء التسجيل في المسابقة العالمية لآرتاثون الذكاء الاصطناعي 2021

فريق طبي سعودي يُنقذ حياة مريضة عانت 4 أمراض شديدة الخطورة

الزيارات: 326
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=22371
deman
أخبار محلية

imageتمكن فريق طبي سعودي في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام من إنقاذ حياة مريضة عانت من 4 أمراض خطرة، مستخدمين الأشعة التداخلية.

وأوضح رئيس الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة بالمستشفى الدكتور بندر الظفيري أن المريضة تبلغ من العمر 42 عاما وكانت تعاني من عدة مشاكل خطرة، منها نزيف بالجهاز الهضمي فشل المنظار في تحديد مصدره، وانسداد بالوريد الأجوف العلوي، وتجلط الدم بالوريد الفخذي والحرقفي، إضافة إلى فشل كلوي تحتاج معه إلى غسيل بشكل دوري عن طريق قسطرة، مبيناً أن قسطرة الغسيل كانت لا تعمل بسبب انسداد جميع الأوردة الرئيسية.

وتابع أن المريضة تم تحويلها من مستشفى الجبيل العام إلى مستشفى الملك فهد الجامعي التابع لجامعة الدمام بعد التنسيق والتواصل مع قسم الأشعة التداخلية وقسطرة الأوعية الدموية، وبعد قبول وتحويل المريضة أُجري لها كشف من قبل الفريق الطبي، ثم خضعت لأربع عمليات خلال جلسة واحدة استغرقت ثلاث ساعات.

وأضاف أن هذه العمليات كانت عبارة عن توسعة الوريد الأجوف العلوي عن طريق البالون الطبي، وتركيب قسطرة غسيل في نفس الوريد، ثم تركيب جهاز فلترة في الوريد الأجوف السفلي لمنع وصول تجلط الدم إلى الرئتين وأخيرا عمل قسطرة لشرايين الجهاز الهضمي لتحديد مصدر النزيف وإيقافه، لافتا إلى أن المريضة حاليا تتمتع بصحة جيدة بعد أن مكثت في المستشفى ثلاثة أيام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان