الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

القبائل الأفغانية تقر اتفاقا أمنيا مع الولايات المتحدة

الزيارات: 552
التعليقات: 0
القبائل الأفغانية تقر اتفاقا أمنيا مع الولايات المتحدة
https://www.athrnews.org/?p=22578
ahmed mohamed rageh
دولية

 

22

أقر مجلس زعماء القبائل في أفغانستان (لويا جيرغا) دخول البلاد في اتفاقية مع الولايات المتحدة لضمان الأمن بعد الانسحاب المزمع للقوات الأمريكية.

وطلب المجلس من الرئيس حامد كرزاي أن يوقّع العام الجاري على الاتفاقية، التي تسمح الاتفاقية ببقاء آلاف الجنود الأمريكيين في أفغانستان بعد انتهاء مهامهم القتالية.

جاء هذا في ختام أربعة أيام من اجتماعات مغلقة بمشاركة أكثر من ألفين من زعماء القبائل في العاصمة كابول.

ومن جهته، شدد كرزاي على أنه لن يوقع الاتفاقية إذا قامت القوات الأمريكية بعمليات تشمل منازل الأفغان، واعتبر أن على الولايات المتحدة إظهار التزامها بالسلام في أفغانستان.

وفي كلمة ختامية أمام زعماء القبائل، قال الرئيس الأفغاني إن "العمليات الأمريكية على منازلنا انتهت. إذا ذهبوا مجددا (إلى منازلنا) فلن يتم التوقيع على الاتفاقية."

ومنذ أيام، قال كرزاي إنه يجب ألا يتم التوقيع على الاتفاقية قبل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في ابريل/ نيسان المقبل.

لكن متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية قالت إن تأجيل التوقيع على الاتفاقية ليس "عمليا ولا ممكنا".

وتصر الولايات المتحدة على أن الاتفاقية ينبغي توقيعها قبل نهاية العام من أجل السماح بالتخطيط لعدد القوات التي ستبقى في أفغانستان.

وقد تسمح الاتفاقية ببقاء نحو 15 ألف جندي أجنبي بعد 2014. غير أن الولايات المتحدة تقول إنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن وجودها العسكري في أفغانستان.

ومازالت الاتفاقية بحاجة لإقرار البرلمان الأفغاني لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان