الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

تقنية تسمح للمشاهدين بتذوق الطعام عبر التلفاز

الزيارات: 825
التعليقات: 0
تقنية تسمح للمشاهدين بتذوق الطعام عبر التلفاز
https://www.athrnews.org/?p=22610
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

31

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن علماء طوروا جهاز محاكاة يستخدم أقطابا كهربائية لتحفيز براعم التذوق الموجودة على اللسان لإعادة استنساخ الشعور بالمذاق المالح والحلو واللاذع والمر أيضا. وقالت التقرير الإخباري إن مشاهدي التلفزيون سيتمكنون قريبا من تذوق الوصفات التي تظهر في برامج الطهي بفضل تكنولوجيا جديدة تعيد تجسيد الطعم إلكترونيا.

ويأمل الباحثون في أن يستخدم هذا النظام الجديد في المستقبل للسماح لمشاهدي التلفزيون بتجربة مختلف النكهات أثناء مشاهدة برامج الطهي المفضلة لهم. وتداعب برامج الطهي الشهيرة براعم التذوق لدى بعض المشاهدين، لكنهم قد يتمكنون قريبا من تذوق الطعام بأنفسهم بمساعدة هذه التكنولوجيا التي طورها علماء من جامعة سنغافورة الوطنية. وكما أشار الباحثون إلى إمكانية استخدام تلك التكنولوجيا في ألعاب الكمبيوتر أولا لفسح المجال أمام مشاركة الناس للوجبات عبر الإنترنت. ومن جهة أخرى توقع تقرير لوزارة المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية أن يشهد العالم ثورة تكنولوجية من مظاهرها إمكانية استنشاق الروائح عبر الإنترنت. وطبقا للتقرير الذي استند إلى مجموعة من المقابلات مع مختصي التكنولوجيا في كوريا الجنوبية، فإن مستخدمي الإنترنت سيستطيعون نقل الروائح إلى الإنترنت واستنشاقها بحلول عام 2015.

وسيتم التعرف على كل رائحة بتحويلها إلى بيانات رقمية بناء على مركباتها الآروماتية وطريقة خلطها، وستنتقل تلك البيانات عبر الإنترنت وسيتم على أساسها تشغيل علبة صغيرة في الكمبيوتر تحتوي على مركبات تلك العطور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان