الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني

أسر سعودية محرومة من الإنجاب تسافر خارج المملكة لاستئجار “أرحام”

الزيارات: 674
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=22719
deman
أخبار محلية

imageأكد عضو بالجمعية السعودية للنساء والتوليد، أن عدداً من الأزواج السعوديين المحرومين من الإنجاب يسافرون خارج المملكة، لـ "استئجار أرحام" مقابل مبلغ مالي؛ للحصول على أطفال، لعدم السماح بذلك داخل المملكة بسبب رفض المجمع الفقهي الإسلامي إجازته.

وبحسب عضو الجمعية الدكتور سمير عباس، وفقاً لـ"الحياة"، فإن الدول الأوروبية والآسوية تمثل الوجهة الرئيسية للسعوديين الباحثين عما يسمى بـ "رحم الظئر" للحصول على الإنجاب، لافتاً إلى أنه لا يرى "مانعاً لتأجير الرحم"؛ مشبهاً ذلك بإرضاع المرأة غير أطفالها، إذ إن الغذاء الذي يتغذى به الطفل من ثدي المرأة مثل الغذاء الذي يتناوله من الحبل السري الممدود إليه.

وأضاف عباس بأن بعض النساء من يقمن بقبول تأجير أرحامهمن يصعب عليهن تسليم الطفل، ويخللن بالاتفاق، رغم أن إتمام عملية "رحم الظئر" يكلف الأسرة المستأجرة كثيراً من المال والجهد، كونها تتطلب السفر عدة مرات إلى الخارج.

يذكر أن قانون الولايات المتحدة، يسمح لصاحبة الرحم المؤجر بالاحتفاظ بالطفل الذي ولدته، أي يكون مصير الطفل النهائي مع من ولدته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان