الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

فابيوس: رفع عقوبات إيران يبدأ في ديسمبر

الزيارات: 631
التعليقات: 0
فابيوس: رفع عقوبات إيران يبدأ في ديسمبر
https://www.athrnews.org/?p=22817
ahmed mohamed rageh
دولية

 

18

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الاثنين، إن أول رفع للعقوبات عن إيران سيكون في شهر ديسمبر المقبل.

وتأتي تصريحات فابيوس بعد أن أبرمت إيران اتفاقا تاريخيا مع مجموعة (5+1)، التي وافقت على تجميد مؤقت لبرنامجها النووي.

ويلزم الاتفاق طهران بكبح أنشطتها النووية مقابل إعفاء جزئي تدريجي من العقوبات الاقتصادية عليها.

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، قد قالت إن الاتفاق الذي وصفته بالمؤقت، بين إيران والغرب، سيوفر الوقت والمجال لمحاولة التوصل إلى حل شامل للأزمة النووية، المستمرة منذ عقد بين طهران والغرب.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إن بلاده ستبدأ تنفيذ اتفاق جنيف خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال ظريف في مقابلة على الهواء مع التلفزيون الحكومي "في الاسابيع القادمة -بحلول نهاية العام الميلادي- سنبدأ برنامج المرحلة الأولى. وفي نفس الوقت نحن مستعدون لبدء المفاوضات لأجل حل نهائي اعتبارا من الغد."

وفي وقت سابق يوم الأحد حظي الوفد الإيراني بإشادة من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي الذي أرجع نجاح الاتفاق إلى "مقاومة الأمة الإيرانية".

وبعد أن واجه الايرانيون العقوبات الاقتصادية لعدة سنوات عبر كثيرون منهم عن سعادتهم بتحقيق انفراجة يمكن أن تخفف الضغط على الاقتصاد الإيراني الذي تسبب الحظر في عزله بشكل شبه كامل عن النظام المصرفي العالمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان