الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

الصين تتألق صناعياً وتمتلك 11% من إجمالي الدين الأميركي

الزيارات: 593
التعليقات: 0
الصين تتألق صناعياً وتمتلك 11% من إجمالي الدين الأميركي
https://www.athrnews.org/?p=22832
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

23

نجحت الصين في التألق على مستوى التجارة العالمية وتفوقت على أقطاب الاقتصاد، لاسيما الولايات المتحدة الأميركية التي تعد إحدى الأقطاب الأهم، والذي واصل عجز ميزانها التجاري مع الصين اتساعه في السنوات الأخيرة.

وبالرغم من تسجيل الصادرات إلى الصين أعلى مستوى في تاريخها في العام الماضي عند 110.6 مليار دولار، بلغ العجز التجاري 315 مليار دولار، بارتفاع بحوالي 7%، عن مستويات العام السابق، و15%، بالمقارنة مع عام 2010.

وتستورد الولايات المتحدة من الصين بالدرجة الأولى الأدوات الإلكترونية والملابس والآلات الميكانيكية، وما يميز الصين هو قدرتها على الإنتاج بتكلفة أقل، وذلك بسبب انخفاض مستوى المعيشة في الصين، وسعر الصرف المنخفض وغير المحرر أمام الدولار، ما يعني أن أميركا لا تستطيع منافسة الصين من جهة الأسعار.

في هذا السياق قدّرت دراسة لـECONOMIC POLICY INSTITUTE أن الاقتصاد الأميركي خسر نحو 2.7 مليون وظيفة بين عامي 2001، عند دخول الصين إلى منظمة التجارة العالمية وعام 2011، معظمهم من القطاع الصناعي الذي استسلم للمنافسة الصينية، أي خسائر في إجمالي الأجور بلغت 37 مليار دولار.

وربما القبضة الجبارة التي تضمن موقع الصين في وجه الولايات المتحدة هي تصدرها لائحة الدائنين الأجانب، حيث تمتلك حوالي 11%، من إجمالي الدين الأميركي، أي حوالي 1.27 تريليون دولار، بحسب أرقام يوليو السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان