الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

13 جهة حكومية ومؤسسات مجتمع مدني تتصدى لـ “الفساد الإداري”

الزيارات: 544
التعليقات: 0
13 جهة حكومية ومؤسسات مجتمع مدني تتصدى لـ “الفساد الإداري”
https://www.athrnews.org/?p=22922
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

11

تتصدى 13 جهة حكومية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني لواقع الفساد الإداري ومواجهته في المملكة.

وتناقش تلك الجهات وهي وزارات الداخلية والعدل والمالية والخدمة المدنية والثقافة والإعلام، وكذلك ديوان المظالم وديوان المراقبة العامة وهيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء العام، بالإضافة إلى المديرية العامة للمباحث، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني الى جانب «نزاهة» ومعهد الإدارة العامة ، سبل مكافحة الفساد الإداري ومدى فعالية الأنظمة والتنظيمات المتعلقة بالفساد الإداري، والمعوقات التي تحد من جهود الجهات المعنية من تطبيق أنظمة وإجراءات المكافحة.

 

أعلن ذلك رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف وقال انه سيتم بحث واقع الفساد الإداري والآثار المترتبة عليه» من خلال محاور عدة، مثل مفهوم الفساد الإداري، وفاعلية الأجهزة الحكومية المعنية بمكافحة الفساد الإداري، ومدى فعالية الأنظمة والتنظيمات المتعلقة بالفساد الإداري، والمعوقات التي تحدّ من جهود الجهات المعنية من تطبيق أنظمة وإجراءات مكافحة الفساد الإداري.

 

كما سيتم مناقشة أساليب مكافحة الفساد الإداري ومدى فاعليتها» من خلال جهود الأجهزة الحكومية المعنية بمكافحة الفساد الإداري ومدى فاعليتها، والأساليب المتبعة في مكافحة الفساد الإداري وسبل تطويرها.

 

وكيفية تعامل الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد مع قضايا الفساد الإداري. والإستراتيجية المقترحة لتنسيق جهود الجهات المعنية لمواجهة الفساد الإداري في المملكة .

 

واضاف: إن هذه الدراسة ستقدم خلال ندوةً بعنوان (واقع الفساد الإداري في المملكة) الذي ينظمها معهد الإدارة العامة بمشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يوم الثلاثاء المقبل في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمقر الرئيسي للمعهد.

وقد تم توجيه الدعوة للعديد من الجهات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني التي تحرص الهيئة على أن تساهم في مكافحة الفساد، مثل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، ومؤسسة سعفة القدوة الحسنة الخيرية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان