الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

المفوضية العليا للاجئين تعرض على “فتاة بحر أبو سكينة” لجوء “العشاق”

الزيارات: 528
التعليقات: 0
المفوضية العليا للاجئين تعرض على “فتاة بحر أبو سكينة” لجوء “العشاق”
https://www.athrnews.org/?p=22931
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

14

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن دعمها للفتاة السعودية هدى - التي هربت إلى اليمن للزواج من الشاب اليمني (عرفات) واشتُهرت إعلامياً بـ "فتاة بحر أبو سكينة" - في سعيها للحصول على حق اللجوء في اليمن.

وقال مسؤولو مكتب الأمم المتحدة في اليمن وفقاً لـ "بي بي سي" إن طلب هدى بالحصول على اللجوء في اليمن من المرجح الموافقة عليه على أساس أنها يمكن أن تواجه سوء المعاملة أو الموت على يد أسرتها حال عودتها إلى منزل عائلتها في السعودية.

ولفتوا إلى أنه من المرجح منح "هدى" لجوءاً يسمى بـ "لجوء العشاق"، خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو ما يعني أن هدى وعرفات سيطلق سراحهما وسيكون باستطاعتهما الزواج، مؤكدين على أن الحكومة اليمنية ملزمة قانونا بالموافقة على قرار المحكمة، إلا أنه من المحتمل أن تتعرض لضغوط من السعودية تطالب بترحيل الفتاة.

وكشفوا أن المفوضية لديها خطة بديلة ستُمكّن هدى وعرفات من العيش معاً في بلد آخر حال رضوخ اليمن لأي ضغوط بشأن محاولة ترحيل هدى للسعودية.

الجدير بالذكر أنه وُجهت لهدى وعرفات تهمة عبور الحدود بطريقة غير شرعية، وقد أسقطت هذه التهمة عن عرفات لكنه رفض إطلاق سراحه وأصر على البقاء معها في السجن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان