الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني نص المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية.. ولماذا سُميت بهذا الاسم “التحالف”: تدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة

«التعليم العالي» تطالب بالتوثيق في الملحقيات عبر خطاب رسمي

الزيارات: 506
التعليقات: 0
«التعليم العالي» تطالب بالتوثيق في الملحقيات عبر خطاب رسمي
https://www.athrnews.org/?p=23092
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

شدد وكيل وزارة التعليم العالي للبعثات الدكتور ناصر بن محمد الفوزان على أهمية التوثيق الرسمي عند التواصل مع الملحقيات عبر خطاب رسمي، بدلا من الاتصال الشفهي بالملحقية، مشيرا الى أن أي معاملة إلكترونية مكتملة الشروط لن يتجاوز إنجازها 5 أيام، في حين تعد متأخرة إذا تجاوزت ذلك، ويتم التحقق من الموضوع.

وذكر خلال اختتام فعاليات الملتقى الثالث للمبتعثين بالخبر أمس أن المعاملة الورقية تصل فترات إنجازها لـ3 أسابيع.

وطالب المبتعثين بالالتزام بقرار البعثة والمدة المحددة، لافتا إلى وجوب إرفاق كافة المبررات في حال عدم تمكن المرشح من الالتزام بالفترة المحددة، والاضطرار إلى تجديد القرار.

وأوضح الدكتور الفوزان بأن الوزارة تمنح الطلاب فترة تمديد لمدة سنة في مرحلة البكالوريوس، وستة أشهر لمرحلة الماجستير، وسنة للدكتوراة، عندما تتبين الحاجة الفعلية لذلك، مشددا على ضرورة تعديل تاريخ نهاية البعثة للطلاب الذين تكون برامجهم الدراسية أطول من المدة المقررة في قرار الابتعاث حفظا لحقوقهم، وحتى لا يحتسب ذلك من المدة المتاحة لهم.

وأشار إلى أن المرافق الذي كان موجودا ضمن بعثة سابقة، لا بد من معالجة وضعه نظاميا في حال الإخفاق الأكاديمي، في حال الرغبة في مرافقة مبتعث آخر بقرار جديد.

وقال خلال حديثه للمبتعثين: الغالبية منكم مؤهلون في الجامعات المتميزة، ومن ذوي المعدلات العالية، إلا أنكم تحتاجون لوضع خطة واستراتيجية للدراسة في تلك الجامعات.

وكانت فعاليات ملتقى المبتعثين اختتمت أمس في مدينة الجبيل بعد أن عقدت على ثلاث مراحل بدأت من مدينة جدة، وانتقلت للعاصمة الرياض، وشهدت حضور 6872 مبتعثا، 3489 منهم من الإناث، و3374 من الذكور، وبلغ عدد الحضور بمدينة الخبر 1462، والرياض 2266، وجدة 3144 مبتعثا ومبتعثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان