الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى معاقبة أحد مشاهير التواصل الاجتماعي لنشره محتوى مخلاً بالآداب العامة وخادشًا للحياء السفارة السعودية توضح استثناءات دخول فرنسا السفارة في نيوزلندا تنبه السعوديين: فرض حجر صحي 14 يوماً للقادمين مستشفى إرادة للصحة النفسية تدشن مبادرة (الزيارة عن بعد) خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء هنيئاً لنا العيد الذي نحن أعياده القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لعرضهم حطبًا محليًا لأغراض تجارية الديوان الملكي: المحكمة العليا : يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك .. ويوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر المملكة تؤكد رفضها التام لخطط عمليات الإخلاء والتهجير القسري للمقدسيين تعذر رؤية هلال شوال مساء اليوم وترقب لقرار المحكمة العليا ما حكم إخراج زكاة الفطر نقودًا وهل يجوز فيها التوكيل؟ “المصلح” يُجيب “الحصيني”: رؤية الهلال اليوم غير ممكنة والخميس أول أيام العيد

“العمل” تؤكد عزمها بتطبيق العقوبات على المخالفين بعد 24 شعبان الجاري

الزيارات: 696
التعليقات: 0
“العمل” تؤكد عزمها بتطبيق العقوبات على المخالفين بعد 24 شعبان الجاري
https://www.athrnews.org/?p=2310
athrnews
أخبار محلية

1c180d37-53f0-43d9-bc4f-2f180c1ff345
ذكرت مصادر صحفية أن نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أرسل خطاباً رسمياً لرئيس مجلس إدارة الغرف السعودية المهندس عبد الله المبطي، أبلغه فيه أن وزارتي العمل والداخلية ستشرعان في تطبيق العقوبات على المخالفين من أصحاب عمل وعمالة وافدة، بدءاً من "24" شعبان الجاري.

بدوره قام رئيس مجلس الغرف، بتوجيه مضمون الخطاب لكافة الغرف التجارية الصناعية بالمناطق المختلفة، داعياً إياها لحث منتسبيها على استغلال ما تبقى من أيام المهلة لتصحيح أوضاع عمالتهم المخالفة.

وتضمن خطاب العمل كافة الإجراءات والتسهيلات والاستثناءات المتعلقة بالمهلة التصحيحية، مثل السماح بتغيير المهنة، وفقاً للمؤهلات التي يحملها الوافد، مع إمكانية تغيير المهنة إلكترونياً بسهولة عبر بوابة الوزارة الإلكترونية ما عدا تغيير المهن التي تتطلب شهادات كالمهن الطبية والهندسية، كما حدد خطاب الوزارة المهن المقصورة على السعوديين.

يأتي هذا في الوقت الذي طلبت فيه عدة غرف تجارية صناعية وأصحاب أعمال تمديد المهلة، حتى يتمكنوا من استكمال الإجراءات وسط الزحام الشديد الذي تواجهه إدارات الجوازات، ومكاتب العمل في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان