الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الإحصاء”: ارتفاع صادرات المملكة غير البترولية بنحو 26.8% خلال أغسطس “الموارد البشرية” تضبط أكثر من 50 مخالفا لنظام الإقامة والعمل في الرياض “الغذاء والدواء” توصي النساء بعدم استخدام مزيل العرق عند فحص “الماموجرام” “الزكاة” توضح خطوات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول «الشورى» لـ«تنمية الصادرات»: عززوا رفع الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول 2030 هيئة الزكاة : 40 يومًا متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية (فاتورة) مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11889.84 نقطة وزارة الخارجية: المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في جمهورية السودان وتدعو إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و51 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 56 حالة “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات

“العمل” تؤكد عزمها بتطبيق العقوبات على المخالفين بعد 24 شعبان الجاري

الزيارات: 711
التعليقات: 0
“العمل” تؤكد عزمها بتطبيق العقوبات على المخالفين بعد 24 شعبان الجاري
https://www.athrnews.org/?p=2310
athrnews
أخبار محلية

1c180d37-53f0-43d9-bc4f-2f180c1ff345
ذكرت مصادر صحفية أن نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أرسل خطاباً رسمياً لرئيس مجلس إدارة الغرف السعودية المهندس عبد الله المبطي، أبلغه فيه أن وزارتي العمل والداخلية ستشرعان في تطبيق العقوبات على المخالفين من أصحاب عمل وعمالة وافدة، بدءاً من "24" شعبان الجاري.

بدوره قام رئيس مجلس الغرف، بتوجيه مضمون الخطاب لكافة الغرف التجارية الصناعية بالمناطق المختلفة، داعياً إياها لحث منتسبيها على استغلال ما تبقى من أيام المهلة لتصحيح أوضاع عمالتهم المخالفة.

وتضمن خطاب العمل كافة الإجراءات والتسهيلات والاستثناءات المتعلقة بالمهلة التصحيحية، مثل السماح بتغيير المهنة، وفقاً للمؤهلات التي يحملها الوافد، مع إمكانية تغيير المهنة إلكترونياً بسهولة عبر بوابة الوزارة الإلكترونية ما عدا تغيير المهن التي تتطلب شهادات كالمهن الطبية والهندسية، كما حدد خطاب الوزارة المهن المقصورة على السعوديين.

يأتي هذا في الوقت الذي طلبت فيه عدة غرف تجارية صناعية وأصحاب أعمال تمديد المهلة، حتى يتمكنوا من استكمال الإجراءات وسط الزحام الشديد الذي تواجهه إدارات الجوازات، ومكاتب العمل في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان