الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني نص المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية.. ولماذا سُميت بهذا الاسم “التحالف”: تدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة

توظيف 300 ألف فتاة خلال عام و4 ملايين استفادوا من “الإلكتروني”

الزيارات: 387
التعليقات: 0
توظيف 300 ألف فتاة خلال عام و4 ملايين استفادوا من “الإلكتروني”
https://www.athrnews.org/?p=23110
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعيقل لـ»المدينة»، أن العمل جار على توفير عدد كبير من الوظائف للسيدات، إذ وجد أن أكثر المحافظات التي تعاملت مع قطاع التأنيث بالكامل هي على الترتيب، محافظة الرياض، الشرقية، جدة نظرا لوجود عدد كبير من المحلات التجارية.

وقال المعيقل خلال الجلسة الحوارية الأولى بمنتدى جدة للموارد البشرية: إن برنامج صندوق التنمية البشرية يسعى لتذليل صعاب عمل المرأة والقضاء على المعوقات، حيث طرحت برامج عمل وقنوات وظيفية جديدة للسيدات في مصانع الأدوية، وهندسة البرمجيات، والتسويق كبرامج عمل عن بعد كبداية مرحلة جديدة للتأنيث.

وأوضح خلال الجلسة الأولى لليوم الثالث لمنتدى الموارد البشرية 2013 تحت عنوان «آليات عمل جديدة لتقديم خدمات توظيف متميزة» أن الصندوق جهز 300 ألف سيرة ذاتية لطالبين وطالبات العمل ومؤهلين عبر البرامج التدريبية التي قدمها الصندوق، مشيرا إلى أن الصندوق اهتم بتدريب طالبي العمل بعد أن كانت المطلب الرئيسي لأصحاب الأعمال، مبينا أن التدريب الإلكتروني الذي أطلقه الصندوق العام الفائت كمرحلة تجريبية أثبت نجاحه بعد فترة قصيرة، حيث استطاع توفير 34 كورسا تدريبيا مختلفا لعدة أمور تؤهل طالب العمل لها وتعمل على تطوير قدراته، واستفاد من البرنامج 4 ملايين طالب عمل، وبلغت عدد الزيارات 33 مليون زيارة.

دعم الابتعاث

وعن ما قدمه الصندوق من دعم لعمل المرأة ذكر المعيقل أن الصندوق دعم عمل المرأة بشكل كبير وعمل على فتح قنوات وظيفية كثيرة للمرأة، وحقق فقزات ونقلة نوعية، حيث عمل على توظيف 300 ألف فتاة من عام 2010-2012م من 55 ألف موظفة بالقطاع الخاص سابقا، وهو دليل على نجاح دخول المرأة في مجالات عمل عديدة.

وكشف المعيقل عن إطلاق مركز التوظيف عبر الهاتف، يستهدف سكان المناطق البعيدة لحمايتهم من عناء السفر للتقديم لمكاتب التوظيف، حيث يتم استقبال المكالمات على مدار الساعة وتسجيلها لإرسالها لمركز التوظيف، كما كشف عن إنشاء أكاديمية تدريب تستهدق خرجي البكالوريوس والماجستير للتدريب على مدار عامين يمنح على إثرها شهادة تأهيلة لسوق العمل.

ونفى المعيقل أن يكون لصندوق الموارد البشرية دور في دعم الابتعاث، لافتا إلى أن هناك جهات أخرى حكومية مسؤولة عن دعم المبتعثين لكن الصندوق يدعم بعض الجهات التدريبية، وجاء نفي المعيقل ردا على سؤال طرحته الدكتورة نادية باعشن عميدة كلية إدارة الأعمال للبنات من جامعة الأعمال والتكنولوجيا والتي أدارت الجلسة الأولى.

تصحيح الأوضاع إلكترونيا

من جهته، أوضح زياد الصائغ، وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية، أن مركز خدمة العملاء بوزارة العمل مركز حديث، عمل وفق استراتيجية اهتمت بخدمة العميل وجعلته محل اهتمام، مشيرا إلى أن 82% من علميات تصحيح الأوضاع تمت عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة العمل، حيث بلغ عدد العمليات خلال عام 1434هـ 24 مليون عملية تختص بالعمل، وثلاثة ملايين مستخدم للبرنامج مسجل بالموقع، مقابل 15 خدمة تقدمها البوابة الإلكترونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان