الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم اليوم الوطني.. أقرَّه الملك فيصل وقصر أبو حجارة احتضن الاحتفال الأول “سدايا” تعلن بدء التسجيل في المسابقة العالمية لآرتاثون الذكاء الاصطناعي 2021 “البيئة” توضح التأثير السلبي للسيارات الكهربائية على المناخ “الانضباط” تُغرم النصر 160 ألف ريال بسبب الكلاسيكو ضد الاتحاد “الأحوال المدنية” توضح مميزات خدمة “أشر المطورة” وآلية عملها متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم “التحالف”: تدمير زورقين مفخخين للمـيليشيا الحـوثية في الصليف وإحباط هجوم وشيك “الطيران المدني” تعتمد إجراءات جديدة للتحقق من تحصين المقيمين قبل تصعيدهم للطائرة المغادرة إلى المملكة

“الداخلية”: انتهاكات صريحة بمكاتب “الخدمات العامة”

الزيارات: 583
التعليقات: 0
“الداخلية”: انتهاكات صريحة بمكاتب “الخدمات العامة”
https://www.athrnews.org/?p=23130
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

12

رفضت وزارة الداخلية ما وصفته بـ"الانتهاكات الصريحة" لخصوصية أمن المعلومات الإلكترونية، ومخالفة أنظمة الوزارة في برامجها الخدمية التي تقدمها للمواطنين.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن "الداخلية" رصدت مؤخرا قيام بعض مكاتب الخدمات العامة بالإعلان عن تقديم خدمات إنهاء إجراءات وزارة الداخلية الإلكترونية باستخدام نظام "أبشر"، والمخصص لإنجاز المعاملات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، مما عدّته الوزارة انتهاكا صريحا لخصوصية أمن المعلومات الإلكترونية، وكذلك مخالفة لأنظمة الوزارة.

وكشفت المصادر، عن إبلاغ وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وزارة الشؤون البلدية والقروية، لمنع تلك المكاتب والمحلات التجارية من الإعلان عن هذه الخدمات أو تقديم تلك المخالفات للمواطنين والمقيمين.

وأكدت المصادر، أن وزارة الشؤون البلدية وجهت الأمانات والبلديات باتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع تلك المخالفات وممارستها، أثناء تقديم مكاتب الخدمات العامة للأنشطة المسموح بها.

وكشفت المصادر أن بعض هذه المكاتب المخالفة تتخذ مقرات لها داخل المولات والأسواق التجارية في المدن الرئيسة، وكذلك بالقرب من مقرات الأحوال المدنية وإدارات الجوازات، مشيرة إلى أن البلديات تعكف على أخذ التعهدات من مكاتب الخدمات العامة بعدم تقديم الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية، والرفع بتقارير دورية عن سير الإجراء لمنع وقوع المخالفات المحظورة من قبل وزارة الداخلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان