الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الوزراء: إلغاء “هيئة حي السفارات” والسماح بإصدار الإقامات وتجديدها بشكل ربع سنوي وتجزئة المقابل المالي والرسوم نجاح عملية قلب مفتوح بجازان لمريضة تعاني تشوهًا خلقيًّا نادرًا أكثر من 29 ألف متبرع بالدم في جازان خلال العام الماضي رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

عضو “شورى”: المرحلة المقبلة في الضريبة الانتقائية ستشمل الملابس والسيارات والأكلات الفاخرة

الزيارات: 368
التعليقات: 0
عضو “شورى”: المرحلة المقبلة في الضريبة الانتقائية ستشمل الملابس والسيارات والأكلات الفاخرة
https://www.athrnews.org/?p=231515
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان عن أن الضريبة الانتقائية في المرحلة الثانية ستكون على السلع الكمالية، لافتاً إلى أن المقصود بالكماليات هي الأنواع الفاخرة من السيارات والملابس والساعات والأثاث والأكلات.

وأوضح زيدان ، أن سيارات البنتلي والمرسيدس والمزراتي، إلى جانب الساعات المرصعة بالألماس أو الذهب، والأثاث الفاخر المذهب، والثياب الحريرية، والأكلات الفاخرة كالكافيار، كل ذلك سيدخل ضمن الكماليات.

وأشار عضو مجلس الشورى إلى أن تحديد الكماليات يتغير مع تغير الزمن، فما كان يعتبر في السابق كماليات أصبح الآن ضرورة، مثل المكيفات والثلاجات، لذلك فإن تقييم السلع يختلف باختلاف الزمن.

يشار إلى أن المجلس أقرَّ في جلسته الطارئة أمس (الأحد)، تطبيق الضريبة الانتقائية على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100 %، وعلى المشروبات الغازية بنسبة 50 %، وذلك على سعر البيع النهائي للمستهلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان