الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

إلغاء عنصري التدريب والتعليم

بعد قرار “الوزراء”: مفاضلة الترقيات للموظفين بناء على الأقدمية وتقويم الأداء

الزيارات: 1420
التعليقات: 0
بعد قرار “الوزراء”: مفاضلة الترقيات للموظفين بناء على الأقدمية وتقويم الأداء
https://www.athrnews.org/?p=231616
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قلص التعديل الجديد الذي أقره مجلس الوزراء اليوم على إحدى فقرات المادة الثانية من لائحة الترقيات في الخدمة المدنية ، عناصر المفاضلة على الترقية من ٤ عناصر إلى عنصرين ، حيث ألغى التعديل عنصري "التدريب" و "التعليم" من العناصر الرئيسيّة للمفاضلة .

وقرر مجلس الوزراء اليوم تعديل الفقرة "ج" من المادة الثانية من لائحة الترقيات لتصبح بالنص التالي :

يتم بناءً على موافقة من الوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة الترشيح للترقية إلى الوظائف الشاغرة من قبل لجنة الترقيات التي يحددها الوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة عن طريق المسابقة ، أو المفاضلة بين المرشحين على ألا تزيد المفاضلة على مرتين في السنة المالية ، يحدد موعدهما بالاتفاق بين وزارة الخدمة المدنية والجهة الحكومية ذات العلاقة ، وتكون المفاضلة بين الموظفين الذين تتوافر لديهم شروط الترقية وفقاً للعنصرين الآتيين : 1 - تقويم الأداء . 2 - الأقدمية .

وتحدد أوزان عنصري المفاضلة وآليات احتسابهما بقرار من مجلس الوزراء بناء على مقترح يرفعه وزير الخدمة المدنية ، وذلك وفقاً للمبادئ المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية".

وكانت الفقرة ج من المادة الثانية تتضمن ٤ عناصر سابقاً وهي "التدريب" ويقصد بها التدريب في الخبرات ، إضافة إلى "تقويم الأداء" و "الأقدمية" ، وعنصر "التعليم" للسنوات الدراسية ، قبل أن يتقرر اليوم تقليص العناصر بإلغاء عنصري التدريب والتعليم من عناصر المفاضلة الرئيسيّة والاكتفاء بعنصري تقويم الأداء والأقدمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان