الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية “اللاحم” يروي كيف تفاعلت “النيابة” مع بلاغ رفعه بخصوص ‏سجين بحاجة لرعاية خاصة

ملتقى أبوعريش الأسري الأول ينظم محاضرة لتعزيز “مهارات الأطفال الإبداعية”

الزيارات: 568
التعليقات: 0
ملتقى أبوعريش الأسري الأول ينظم محاضرة لتعزيز “مهارات الأطفال الإبداعية”
https://www.athrnews.org/?p=231695
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بدأ الاستاذ فهد خرمي حديثه مساء أمس الأثنين للأباء والأمهات في محاضرته والتي كانت بعنوان “مهارات الأطفال الإبداعية” والتي يأتي ضمن فعاليات ملتقى أبوعريش الأسري الأول الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، بضرورة الحرص على تنمية مهارات التفكير لدى الاطفال.

وقد ناقش الخرمي من خلال المخاضرة عدة محاور أساسية اشتملت على التفكير الابداعي ومهارات التفكير والإبداع والنموذج العلمي للعمليات المعرفية وعقبات الإبداع وألعاب وأنشطة اسكامبير .

وأوضح الخرمي أن الإبداع هو القدرة على تجميع الحقائق ورؤية المعلومات بطريقة مختلفة والإتيان بأفكار غير مألوفة. وأن الطفل مولع بحب الاستطلاع وكشف كل ما يحيط به، كما أنه شخص خيالي يمارس أنشطته الخيالية بدون حدود، وذلك من خلال روح اللعب التي تسيطر على معظم أنشطته .

ووجه بعض المقترحات العملية التي تسهم في تنمية الإبداع عند الأطفال، بالسماح للطفل أن يتخذ بعض القرارات البسيطة ، والعمل على ألا يسرف الطفل في استخدام وسائل التواصل الاجتماعية الحديثة ومشاهدة وسائل الإعلام، وأن يجد طريقة مسلية أخرى للتواصل واللعب، وبذلك سوف يعمل على إبداع أشياء أكثر تسلية له.

وطالب بتوفير المواد اللازمة لتحفيز خيال الطفل في بيئته، كأدوات الرسم، الألغاز، قصص الأطفال، أدوات الحرف،وطرح بعض الاسئلة المفتوحة لكي يوسع تفكيره ويساعده على توليد الأفكار والتشجيع والتحفيزعلى القراءة، وشدد على تجنب عقبات الابداع التي يتم غرسها في نفس الطفل منذ الصغر والتي تعوق إبداعه .

وفي ختام البرنامج ، قدم رئيس مجلس إدراة لجنة التنمية الإجتماعية بمحافظة أبوعريش أ. عبده راجحي هدية تذكارية للاستاذ فهد خرمي ، على مشاركته الفاعلة بالملتقى، مقدماً شكره على حضوره وإثراء الملتقى باللقاء القيم والمفيد .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان