الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

الإطاحة بمغربية انتحلت شخصية مستشارة لـ”التعليم” وجمعت 60 مليون ريال بخداع طلاب بتوفير منح دراسية لهم

الزيارات: 421
التعليقات: 0
الإطاحة بمغربية انتحلت شخصية مستشارة لـ”التعليم” وجمعت 60 مليون ريال بخداع طلاب بتوفير منح دراسية لهم
https://www.athrnews.org/?p=231734
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

واصلت هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة مكة المكرمة، التحقيقات مع وافدة مغربية وثلاثة آخرين، لتورطهم في سلسلة قضايا نصب وانتحال شخصيات اعتبارية وخداع مواطنين ومقيمين والاستيلاء منهم على ما يقارب 60 مليون ريال بزعم توفير منح دراسية لأبنائهم داخل وخارج المملكة.

واستكملت دائرة المال ، التحقيقات مع المتهمة وثلاثة آخرين، وجار استكمال الإجراءات القانونية لملاحقة زوجها الذي غادر المملكة بعد ثبوت تورطه في جريمة النصب، كما استدعت المتضررين للاستماع لأقوالهم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تسلم إمارة منطقة مكة شكوى عدد من الضحايا عن تعرض نحو 200 طالب أغلبهم مقيمون لعملية نصب وخداع من قبل الوافدة التي ادعت أنها مواطنة وابنة مسؤول بارز ومستشارة لمجلس الشورى وفي وزارة التعليم ومسؤولة عن صندوق منح البعثات وتأمين الدراسة ‏الجامعية للطلاب والطالبات.

كما أوهمت ضحاياها بقدرتها على توفير سكن للطلاب والطالبات خلال فترة الدراسة بالخارج، وتلقت منهم أموالا وجمعت ما يقارب 60 مليون ريال.

وروى بعض الضحايا فصول عملية الخداع، مؤكدين أن الوافدة اتخذت من فيلا بحي راق مقرا لنشاطها الإجرامي، واتهموها بجمع أموال من مئات العائلات المقيمة مستغلة حاجة العائلات الماسة لتأمين التعليم الجامعي لأبنائها في الداخل والخارج.

وأشاروا إلى أنها أوهمتهم بعملها كمستشارة بالوزارة ‏وسفرها أسبوعياً إلى العاصمة الرياض لاستكمال إجراءات المنح وتأشيرات السفر واتضح أخيرا أنهم وقعوا ضحية عملية خداع كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان