السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه

وكيلة “التعليم” ترفض افتتاح معرض الكتاب بتبوك إلا بحضور المعلمة “شجرة الضوء”.. وهذا هو السبب

الزيارات: 378
التعليقات: 0
وكيلة “التعليم” ترفض افتتاح معرض الكتاب بتبوك إلا بحضور المعلمة “شجرة الضوء”.. وهذا هو السبب
https://www.athrnews.org/?p=231749
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رفضت وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد، قصّ شريط افتتاح معرض الكتاب بتبوك أول أمس الأحد، إلا بحضور معلمة لغة إنجليزية بإحدى مدارس تبوك تُلقب بـ"الملهمة" أو "شجرة الضوء"، حيث استدعتها للوقوف بجانبها وبدأت بحضورها افتتاح فعاليات المعرض.

ولإيضاح أسباب إصرار وكيلة التعليم على استدعاء المعلمة "الملهمة"، قال أحد المتحدثين المسؤولين أثناء الحفل الختامي لمسابقة القراءة الوطنية 2015 "اقرأ"، إن القائمين على المسابقة في نسخة عام 2014 استرعى انتباههم وجود أكثر من ألف متقدم من منطقة واحدة، وهي منطقة تبوك، بل إن نسبة كبيرة منهم من مدرسة واحدة، وهي المدرسة الثانوية الأولى بمدينة تبوك.

وأضاف المتحدث وفقا لـ"سبق" أنه بتقصِّي الأمر تبين أن المعلمة "ريم الجوفي"، المعروف عنها شغفها بالمعرفة والقراءة، قد ساعدت الطالبات بالمدرسة المذكورة للاطلاع على مراجعات الكتب في مواقع الإنترنت، ووفرت لهن كتباً متنوعة، وأقامت مسابقة لإلقاء النصوص الملهمة المستوحَاة من الكتب.

وأشار إلى أن المعلمة الجوفي فُوجئت بحالة إقبال لافت من الطالبات نحو القراءة، فعمَّت المدرسةَ حالة من الشغف بالمعرفة والقراءة، حتى إن حارسة المدرسة هي الأخرى كان لها نصيب من ذلك، فأطلق القائمون على المسابقة لقب "شجرة الضوء" على المعلمة "ريم"؛ كونها أهدت المسابقة ثماراً يافعة تتمثل في الطالبات القارئات.

إلى ذلك، أسهمت جهود المعلمة ريم الجوفي في اختيار منطقة تبوك العام الحالي ضمن أربع مناطق فقط على مستوى المملكة (الرياض، جدة، تبوك، والدمام)، لتنظيم معرض الكتاب المصاحب لمشروع تحدي القراءة العربي، الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان