الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

“أرامكو”: تكلفة الطاقة المتجددة 12 هللة للـ”كيلوواط” بانخفاض 70% عن التقليدية

الزيارات: 390
التعليقات: 0
“أرامكو”: تكلفة الطاقة المتجددة 12 هللة للـ”كيلوواط” بانخفاض 70% عن التقليدية
https://www.athrnews.org/?p=231821
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قالت شركة أرامكو إن تكلفة الطاقة المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة تنخفض بنسبة 70% عن التكاليف التقليدية، مؤكدة أنها ستراوح بين 12 هللة و16 هللة لكل كيلو واط في الساعة.

وأوضح عبدالعزيز القديمي؛ النائب الأعلى لرئيس الشركة للتكرير والمعالجة والتسويق بالوكالة، أن إجمالي ما تنتجه "أرامكو" من الطاقة 6 إلى 12 جيجاواط، وأن إنتاجها من الطاقة المتجددة نحو 10 ميجاواط لوجود استثمارات عدة أكبرها في مدينة الظهران بهدف دراسة التقنية.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على الاستفادة من تضاريس المملكة، وتم عمل عدة دراسات في جميع المناطق، مؤكدا أنها خلصت إلى وجود مناطق في المملكة تعتبر الأفضل عالميا في طاقة الرياح.

ولفت إلى تدشين أول توربين للرياح في المملكة بمدينة طريف، واعتبرهما خطوة مهمة ضمن استراتيجية "أرامكو السعودية" لدمج الطاقة المتجددة في عملياتها.

وأبان أن التوربينين سيولدان طاقة كهربائية قدرها 2.75 ميجاواط تكفي لإمداد 250 منزلا بالكهرباء، عوضا عن استهلاك ما يعادل 19 ألف برميل نفطي سنويا لتوليد الكمية ذاتها، الأمر الذي سيعمل على تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء الوطنية.

وأكد أن "أرامكو" قامت بالفعل باستخدام أنواع مختلفة من الطاقة المتجددة في مرافقها، مثل الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة، إضافة إلى عدة مشاريع أخرى تجريبية مثل أنظمة الطاقة الشمسية في أسقف مواقف السيارات لمبنى المديرين في الشركة التي تعد الأكبر من نوعها في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان