الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الجولة الـ14 تُستكمل غدًا بـ3 مواجهات.. الهلال يواجه التعاون والنصر يستضيف الوحدة الأهلي يسعى لعبور محطة أبها.. والاتحاد يخشى “كمين” العين تحضيرًا لكأس آسيا .. الأخضر يواصل تدريباته في جدة سالم الدوسري يدعم أوراق الهلال .. قبل مواجهة التعاون خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس الإندونيسي في ضحايا زلزال “سولاويسي” وظائف صحية شاغرة بمستشفيات القوات المسلحة منها أسواق النفع العام.. تشكيل لجان لتسريع نقل 7 اختصاصات من “الشؤون البلدية” إلى “البيئة” القريات صفر درجة مئوية.. المسند: هذه درجات الحرارة المسجلة فجر اليوم في المملكة “الخطوط السعودية” توقع اتفاقية شراكة مع كلية “سبارتن” الأمريكية في مجال تدريب صيانة الطائرات مستشفى الدرب العام يجري 1701 فحص إشعاعي خلال إجازة منتصف العام الدراسي الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية

«فرزدق الرس»

الزيارات: 495
التعليقات: 0
«فرزدق الرس»
https://www.athrnews.org/?p=231873
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

من أرض البسالة والصمود من أرض الجنوب الأشم
من جازان الفل والكاذي
من صبيا التأريخ والحضارة
من ساحل الطرفة ذي الشطآن الحالمة على عزف النوارس .

لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شاعر قصيدة، ولكلّ مقامٍ مقال، ولكلّ نجاح استحقاق شكر وتقدير، فجزيل الشّكر نُهديك، يا أبا محمد المزروع وربّ العرش يحميك.
وجدت قلمى حائرا أمام فصاحة وبيان شاعرٍ مرهف الحس باذخ الحرف وأمام براعة مرشد سياحي فذ يجعل من نفسه الأنيقة الأماكن المجدبة خمائل غناء .
له في قلوبنا محل عتيد وفي نفوسنا مكانة عالية .
صاحب الصوتٍ الجهوري الرشيق والكلمات الرنانة والقصائد المشبوبة الحالمة التي تطرب الآذان والشيلات التي تحرك الوجدان ؛؛
أبا محمد تتقازم أمام قامتك عبارات الثناء وتنحني الحروف أمام مقامك الرفيع وكيف لبياني أن يعلو لهامة وقامة أناخت مطايا البيان لروعة تحبيره .
أخي وزميلي الشاعر الكبير والمؤلف البارع الأستاذ صالح بن محمد المزروع المرشد السياحي بالرس من خيوط شمس ساحل الطرفة التي تغازل الأفق وقت الأصيل، ومن كثبانها الحالمة الجذلى التي تسفر ملامح جمالها لشمس البمور . من سهول الذرة والدخن ومن مزارع التين والمانقو ومن رداح الخصب التي تمتشق قامتها عند لقاء السيل .
أهديك أشواق وتحاياجازان الأرض والإنسان .
ولقصيم الندى والطل ، لنخلها ولتمرها ولرمالها الذهبية وللتأريخ المنسكب في أرضها .
ما زلت يا أبا محمد أذكر مشاعرك الفياضة لأرض القصيم ، وما زلت أذكر إخلاصك لكل مساحات الوطن الغالي وما زلت أذكر جمال خلقك الذي استحوذ على القلوب .
فلقد كنت وبحق خير من مثل القصيم بجناح الجنادرية صوتك الآتي من بعيد دائما ما يشعرنا بأن النجابة والكرم والجود في ركن القصيم قد حلت.

ولله درك يا أميرالعدل والإنصاف والرحمة والحكمة والرؤية الثاقبه لله درك يا أمير منطقة القصيم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل
فلقد أنصفت حين اخترت أبا محمد ممثلا للقصيم بجناح الجنادرية ، لم يكن اختيارك من فراغ وإنما عن فكر وحس ومعرفة عميقة باختيار الرجال .
وشكرًا بمساحة هذا الوطن المترامي لأمير السياحة
لن تستطيع حروفي وكلماتي وعباراتي أن تسعفني كي أشكرك سيدي ليقيني أن أي عبارة شكرٍ لن تفيك حقك ،ولكني سأدخرها لكِم دعوةٌ بظهر الغيب،،
فلك مني يا شاعرنا الفاضل ومرشدنا المٌلهم كل حروف.. وكلمات ..وعبارات.. الشكر والتقدير

أخوك. المرشد السياحي بمنطقة جازان
ورئيس بلدي قوز الجعافرة
أ/ عبده بن حسن مشني جعفري
صبيا - قوز الجعافرة 21 / 7 / 1438 هـ

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان