السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

دراسة: نحو 17% من الرجال والنساء بالمملكة يتوفون بسبب “الشخير”

الزيارات: 347
التعليقات: 0
دراسة: نحو 17% من الرجال والنساء بالمملكة يتوفون بسبب “الشخير”
https://www.athrnews.org/?p=231909
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال استشاري أمراض الصدر واضطرابات النوم رئيس نادي جدة لطب النوم الدكتور أيمن كريم، إن الشخير أثناء النوم هو أحد أسباب ارتفاع الوفيات بالمملكة، لافتاً إلى أن نحو 17% من المواطنين يعانون من انقطاع التنفس بسبب الشخير.

وكشف كريم ، أن مركز طب النوم بمستشفى الملك عبدالعزيز أجرى دراسة على عينة مكونة من 2600 مريض تتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 60 عاماً، اتضحت من خلالها إصابة نحو 9% منهم بانقطاع التنفس أثناء النوم؛ حيث بلغت نسبة الإصابة لدى الرجال 12.4% مقابل 5% من النساء.

وأوضح أن "الشخير" إذا كان مرتبطاً بانقطاع التنفس أثناء النوم يكون قاتلاً؛ كونه يجعل الشخص عُرضة لانخفاض الأوكسجين في الدم خلال النوم بشكل متكرر، مضيفاً أن المصاب بانقطاع التنفس يصاب بارتفاع ضغط الدم وقد يصاب أيضاً بالسكري وفشل عضلة القلب وقصور الشرايين التاجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان