الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 22 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين إمام المسجد النبوي: أولو الألباب صحبوا العقل بإيثار الطاعة على المعصية مسؤول روسي: المملكة قد تصبح مركزًا لتوزيع لقاح “سبوتنيك” و”أسترازينيكا” في المنطقة “الخطوط السعودية” تلغي جميع رحلاتها من وإلى نجران بسبب الأحوال الجوية “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و213 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 188 حالة ”التجارة” تعزز منظومة التشريعات بإصدار ودراسة أكثر من 20 نظاما ولائحة خلال 2020 إحباط محاولة تهريب أكثر من 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر مخبأة داخل شحنة فاكهة العنب والقبض على 8 متهمين

الحارثي يفتتح ورشة عمل لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية

الزيارات: 358
التعليقات: 0
الحارثي يفتتح ورشة عمل لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية
عائشة بصيلي
https://www.athrnews.org/?p=231948
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

افتتح وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية د. محمد بن عطيّة الحارثي اليوم الأربعاء ورشة عمل تخفيف وزن الحقيبة المدرسية التي تنظمها وزارة التعليم في محافظة صبيا وتستمر لمدة يومين .

وأكد الحارثي أن هذه الورشة تأتي استجابةً للحاجة الملحّة لإيجاد حلول جذرية قابلة للتطبيق لمشكلة وزن الحقيبة المدرسية التي تمثّل واحدة من أهمّ القضايا المطروحة للنقاش في الميداني التعليمي وفي الأوساط التربوية والصحية.

و قال الحارثي أن الورشة تهدف إلى الخروج بعدد من التوصيات القابلة للتطبيق و المتعلّقة بمشكلة وزن الحقيبة المدرسة عن طريق استعراض شامل لكلّ ما يتعلّق بها، سواء على المستوى الصحيّ، أم على مستوى مواصفات الحقائب، أم على مستوى البدائل التي يمكن أن تساهم في التخفيف من وزن الحقيبة المدرسية وثقلها على الطلاب، ولا سيّما طلاب المرحلة الابتدائية الأكثر تأثراً بهذه المشكلة.

وأكد الحارثي أن الورشة ستعمل على تغطية هذه المحاور على نحو واسع عن طريق أوراق عمل يقدّمها أكاديميون وتربويون ومختصون في مختلف المجالات المرتبطة بموضوع الورشة، ليتمّ التباحث بها ومناقشتها، وصولاً إلى تحديد أكثر الحلول المقترحة أهميّة، وقابليةً للتطبيق.

ليتم العمل بها في المرحلة المقبلة بالمدارس التي لا يطبق فيها الكتاب الرقمي وذلك تمهيدا لتطبيق الكتب الرقمية وفقا لما أعلن عنه معالي وزير التعليم موخرا حيث سيتم التحول للكتب الرقمي على مراحل متعددة.

وقال الحارثي أن هذه الورشة تمتاز بمشاركة واسعة من مختلف الجهات ذات العلاقة كالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وكلية الطب في جامعة الملك سعود وجامعة جازان، وعدد من المعلمّين الذين يمتلكون تجارب ناجحة في الميدان التربوي، وعدد من وأولياء الأمور المهتمين بقضية وزن الحقيبة المدرسية.

فيما رحب مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس عبر كلمته في حفل التدشين بسعادة وكيل وزارة التعليم للمناهج وضيوف تعليم صبيا من الوزارة وجامعات المملكة و إدارات التعليم والجهات الخاصة والرعاة لهذه الورشة، معبرا في كلمته أن الجميع في هذه الورشة يجتمعون ويلتقون من أجل هدف سام وغاية نبيلة، موضحا بأن هذه الورشة تأتي امتدادا لجهود وزارة التعليم في هذا المجال إيمانا منها بالمتغيرات، وحرصا منها على الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والطالبات.

ويذكر أنّ وزارة التعليم قد بدأت بتنفيذ مبادرة التحوّل نحو التعليم الرقمي ضمن مبادرات الوزارة في برنامج التحوّل الوطني 2020، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز توظيف التقنية في العملية التعليمية، والاستفادة من خصائصها لرفع جودة التعليم ومخرجاته، وتأتي ورشة وزن الحقيبة المدرسية انسجاما مع هذه المبادرة وأهدافها، إذ ستتضمّن الورشة استعراضا واسعاً لدور التقنية في الحدّ من الآثار السلبية لوزن الحقيبة المدرسة، والتباحث في الفرص التي تتيحها في هذا المجال، بما في ذلك اعتماد المناهج الرقمية، وتقليص الاعتماد على الكتب الورقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان