الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

“العمل”: “مركز الحماية من الإيذاء” تلقى أكثر من 11 ألف بلاغ خلال عام 2016

الزيارات: 285
التعليقات: 0
“العمل”: “مركز الحماية من الإيذاء” تلقى أكثر من 11 ألف بلاغ خلال عام 2016
https://www.athrnews.org/?p=231957
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن "مركز الحماية من الإيذاء" تلقى 11 ألف بلاغ عن حالات تعرض لها أطفال ونساء خلال عام 2016، تنوعت بين القتل والإيذاء البدني والنفسي والعنف الأسري.

وأشارت الوزارة، إلى تزايد حالات العنف الأسري في الآونة الأخيرة، والتي برزت فيها قضايا هزت المجتمع السعودي، فضلاً عن الصور والفيديوهات التي تضج بها مواقع التواصل الاجتماعي لضحايا العنف الأسري من نساء وأطفال.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دشنت قبل أكثر من عام مركز "الحماية من الإيذاء" وخصصت رقماً مجانياً للإبلاغ عن حالات الإيذاء، إضافة لـ70 كادراً نسائياً مدرباً للعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات ومساعدة الفئات المستهدفة من النساء والأطفال تحت سن 18 عاماً وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب مدير مركز "الحماية من الإيذاء" الدكتور هشام المديميغ، فإن إيذاء الأطفال يشمل إهماله وتركه دون سند عائلي، وعدم استخراج وثائق ثبوتية، والتحرش به أو تعريضه للاستغلال الجنسي، أو استخدامه في الإجرام والتسول.

كما يشمل إيذاء الأطفال التلفظ عليه بألفاظ مسيئة، أو تعريضه لمشاهد مخلة بالأدب، والتمييز ضده لسبب عرقي أو اجتماعي أو ديني، أو التقصير في رعايته وحمايته من التعرض للمخاطر وغيرها من الأمور المماثلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان