الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١

رئيس قسم بجامعة أم القرى يقاضي زميلًا تعمد التشهير به

الزيارات: 369
التعليقات: 0
رئيس قسم بجامعة أم القرى يقاضي زميلًا تعمد التشهير به
https://www.athrnews.org/?p=23445
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

بدأت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة التحقيق في الشكوى المرفوعة من أحد رؤساء الأقسام العلمية بجامعة أم القرى»تحتفظ المدينة باسمه» والتي يشير فيها إلى أن أحد أعضاء هيئة التدريس بالقسم قام بتصوير مقال تضمن تشويهًا لسمعة رئيس قسم الكيمياء في صحيفة إلكترونية (نشر قبل 3 أعوام تقريبًا، حيث قام بوضع المقال في 9 ظروف مغلقة قبل السابعة صباحًا ووضعها تحت أبواب رؤساء الأقسام وعميد الكلية والوكلاء.

وتحتوي الظروف المغلقة على تشهير من قبل أحد المتعاقدين في جامعة داخلية باثنين من زملائهما أحدهما أستاذه في جامعة عين شمس وآخر زميله ومنافس له في نفس الجامعة.

وقال الأكاديمى الشاكي إن اسمه أقحم معهما وتم التشهير به على على خلفية بحث أرسله إلى مجلة داخلية عام 1426هـ (قبل 9 سنوات) وتأخرت المجلة في نشره 3 سنوات بلا مبرر - وتم نشره بعد عمل إضافات عليه.

وقال الإكاديمي في شكواه إن البحث الذي نشر في المجلة المحلية وأثيرت حوله الشكوك يحمل بخصوصه مستندات تثبت طلب سحبه ورفض المجلة للسحب وتثبت تزامن نشر البحثين في وقت واحد - وذكر أنه بحث لم يتقاضَ عليه أي دعم من أي جهة، ولم يتقدم به للترقية، أو لأخذ أي بدلات لأنه اعتبره ملغيًا ولم يدونه في سيرته الذاتية.

واضاف:» بسبب الغيرة بين اثنين من المتعاقدين في إحدى الجامعات المحلية المجاورة بدأ بعضهم ينقب عن عيوب الآخر ووجد في البحثين المنشورين مرتين، فرصة للتشهير في إحدى المجلات الإلكترونية قبل 3 سنوات تقريبًا فما كان مني إلا أن قمت برفع دعوى قضائية عليه - في الجهة التي بها الجامعة المحلية وتم التنازل عنه بعد تدخل مدير الجامعة ووكيل الجامعة ورئيس القسم (هناك)»

وبيَّن الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان أن الشكوى ل اتزال محل التحقيق وستتم إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان