الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

دمج “الإجازتين”.. “التربية” تؤيد وجهات “تتحفظ”

الزيارات: 442
التعليقات: 0
دمج “الإجازتين”.. “التربية” تؤيد وجهات “تتحفظ”
https://www.athrnews.org/?p=23618
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

في الوقت الذي تدعم فيه وزارة التربية والتعليم دمج إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، لتكون بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول على مدى أسبوعين، إلا أن جهات أخرى وتحديدا في القطاع السياحي، وبعض الجهات في وزارتي التربية والتعليم العالي ما تزال تتحفظ على ذلك التوجه.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الوطن"، أن التربية دعمت موقفها بعدد من المبررات، من أبرزها أن الدمج سيسهم إلى حد كبير في انضباط دوام المدارس، والحد من مشكلة غياب الطلاب والطالبات التي تسبق وتلي الإجازات، وما أحدثته من سلوكيات غير مرغوبة، فضلا عن تأثير كثرة الإجازات على سير المقررات الدراسية.

وأضافت المصادر، أن هناك تحفظا لدى بعض الجهات في وزارتي التربية، والتعليم العالي، كون أن الفصل الدراسي الثاني يتكون من 16 أسبوعا دراسيا عدا أسبوعي الاختبارات، واتصالها يشكل مللا ورتابة على منسوبي ومنسوبات التعليم وكذلك الطلاب والطالبات، في حين أن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، تعد بمثابة تنشيط للعاملين والعاملات في الميدان التربوي، مشيرة إلى أن القطاع السياحي أبدى رأيه حول هذه الخطوة، والمتمثل في عدم رغبته في دمج الإجازتين، بسبب أن كثرة الإجازات على مدار العام تسهم بشكل مباشر في إنعاش السياحة والاقتصاد، في حين أن القرار النهائي في هذا الخصوص ليس من صلاحية الوزارات، بل من المقام السامي.

يذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أكد في وقت سابق أن موضوع دمج الإجازتين تحت الدراسة من قبل الجهات المعنية، وبما يخدم المصلحة التربوية.

ويأتي دعم التربية لقرار الإجازة بعد استطلاعها لآراء عدد من منسوبيها ومنسوباتها في جهاز الوزارة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، وكذلك الميدان التربوي حول هذه الخطوة التي حظيت إلى حد ما باستحسانهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان