الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

استقدام معلمي “الإسلامية” “خط أحمر”

الزيارات: 588
التعليقات: 0
استقدام معلمي “الإسلامية” “خط أحمر”
https://www.athrnews.org/?p=23621
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

أكدت وزارة التربية والتعليم تمسكها بمنع التعاقد مع معلمين ومعلمات بـ"التعليم الأهلي"، بتخصصات الدراسات الإسلامية للعام الدراسي المقبل.

وعلمت "الوطن" من مصادرها، أن "التربية" تعمل حاليا على حصر احتياج المدارس الأهلية المتوقع من المعلمين والمعلمات للعام الدراسي المقبل، ورفع ملاك تلك المدارس مبكرا بطلبات التأشيرات اللازمة في جميع التخصصات التدريسية عدا "الإسلامية"، إذ يتم تسديدها من داخل المملكة.

وأكدت المصادر، أن الوزارة تسارع هذا العام في إجراءات التأشيرات، للتغلب على عامل الوقت الذي تطلبه الإجراءات خاصة بوزارة العمل، لضمان تحقيق الاستقرار لتلك المدارس قبل بدء العام الدراسي.

وحول المتطلبات الخاصة بمنح "التأشيرات"، أوضحت المصادر، أنه يتطلب تقديم صورة للسجل التجاري للمدرسة، ولمصلحة الزكاة والدخل، وكشف بتسجيل العاملين بالتأمينات، وتسجيل رقم ملف المدرسة بوزارة العمل، ونماذج لاستقالة أي معلم.

وأضافت المصادر لـ"الوطن"، أن عددا من ملاك المدارس الأهلية والأجنبية، تضرروا خلال الفترة الماضية مع حملة تصحيح أوضاع العمالة، إذ لم تتوفر عمالة مخصصة لتنظيف المدارس، مطالبين بالسماح لهم بـ"تأشيرات" عمال نظافة لمدارس البنات، مشيرة إلى أن مسؤولا بالتعليم الأهلي بـ"التربية" وعدهم برفع مطلبهم للمسؤولين للنظر فيه.

يأتي ذلك، في وقت أكد فيه مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم محمد بن عيد العتيبي، خلال لقائه ملاك المدارس الأهلية بمنطقة عسير قبل نحو أسبوعين، أن وزارته تسعى لربط "التأشيرات" بنظامي "جدارة" و"حافز"، للتأكد من الاحتياج الحقيقي للتخصصات المطلوبة للمدارس الأهلية.

إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن حصر خريجات الكليات المتوسطة ونتائجه خطوة رئيسية يتم على أساسها بحث توفير الوظائف وإجراءات التعيين مع الجهات المعنية، موضحا أن لهن الحق في التوظيف كسابقاتهن ويجري العمل على توفير الوظائف للعدد المتبقي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان