الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

توظيف النساء في “الأمن الصناعي” أمام “الشورى”

الزيارات: 513
التعليقات: 0
توظيف النساء في “الأمن الصناعي” أمام “الشورى”
https://www.athrnews.org/?p=23624
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

يبحث مجلس الشورى، في جلسته التي ستعقد الثلاثاء المقبل، مسألة توظيف المرأة في "الأمن الصناعي"، وذلك في إطار مشروع متكامل درسته اللجنة الأمنية بالمجلس، ويسعى إلى وضع حد لمعاناة "السكيورتيه" مع ضعف الرواتب والتأمين الصحي.

وتبدو اللجنة الأمنية بـ"الشورى"، واثقة من وقوف المجلس إلى جانب المشروع، والذي تشير المعلومات إلى أن من شأنه توفير أكثر من نصف مليون وظيفة للجنسين في الأمن الصناعي.

المشروع الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه، انطلق من عدة مبررات في دراسة وضع حراس الأمن الصناعي، جاء في مقدمتها أن نظام الحراسات الأمنية الحالي لا يغطي جميع الجوانب المهمة التي تهتم بالحراسات الأمنية، وافتقار القطاع لتصنيف الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع، وأن النظام الحالي ليس فيه كادر وظيفي أو حوافز أو تحديد ساعات العمل أو تأمين صحي، فضلا عن أن النظام الأمني الحالي لا يجيز للمرأة العمل في هذا المجال واللائحة التنفيذية تحتاج إلى مراجعة ولا تكفي لتنظيم شؤون القطاع.

ويهدف المشروع بحسب التقرير إلى تحقيق مستوى أفضل في مجال الحراسات الأمنية المدنية الخاصة عبر معايير ترتقي بالخدمات وتمكن من الاستمرارية وتخفيف الأعباء الأمنية على القطاعات العسكرية التي تضطر لتوفير حراسات، وجعل الخدمة في الحراسة الأمنية أكثر جاذبية وتنظيمية وترغيب للعاملين فيها.

وأشار التقرير إلى أنه في حال صدور النظام سيكون موازيا للقطاعات العسكرية والأمنية الحكومية ولكن بصبغة أهلية.

وجاء في التعديلات التي اقترحها المشروع، ألا يقل الحد الأدنى في سلم رواتب الحراسات الأمنية الخاصة عن الراتب الأساسي لرتبة الجندي في سلم رواتب الأفراد العسكريين، وتلتزم الشركة أو المؤسسة الأمنية المرخص لها بتدريب الحراس والمشرفين التابعين لها وتأهيلهم لأداء واجباتهم.

وسيصبح بمقدرة النساء السعوديات العمل بشكل منظم ورسمي في القطاع الأمني الصناعي في حال تم إقرار المشروع فيه واعتماده من قبل الجهات الرسمية.

وبحسب مصادر تحدثت لـ"الوطن"، فإن معاناة رجال الأمن الصناعي السعوديين في المملكة ستنتهي في حال تم إقرار المشروع، والذي يعول أن يوفر أكثر من 500 ألف وظيفة للرجال والنساء في الأمن الصناعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان