الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

وزارة “التربية” ستدمج “الإجازتين”.. و”التعليم العالي” تعترض

الزيارات: 711
التعليقات: 0
وزارة “التربية” ستدمج “الإجازتين”.. و”التعليم العالي” تعترض
https://www.athrnews.org/?p=23669
athrnews
أخبار محلية

 

شعار التربيةتمسكت وزارة التربية والتعليم، برؤيتها الداعمة لفكرة دمج إجازتي نهاية الفصل الدراسي الأول ومنتصف الفصل الثاني، في إجازةٍ واحده، تكون على مدى أسبوعين، بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول، مؤكدةً أن استطلاعها لآراء عدد من منسوبيها، حظي إلى حد ما باستحسان المقترح.

وعلى النقيض من ذلك، أبدى القطاع السياحي، وبعض الجهات في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، وجهات أخرى، اعتراضها علي الأمر، مبينةً أن تعدد الإجازات على مدار العام، يسهم بشكل مباشر في إنعاش السياحة والاقتصاد، ويطرد الملل والرتابة.

وبررت "التربية" موقفها، بأن دمج الإجازتين يسهم في انضباط دوام المدارس، ويحد من الغياب، الذي يسبق ويلي الإجازات، كما يسهم في الحد من السلوكيات غير المرغوبة، التي أحدثتها نظام الإجازات الحالي، موضحةً أن كثرة الإجازات يؤثر على سير المقررات الدراسية.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصادر قولهم إن اتصال الفصل الدراسي الثاني، المكون من 16 أسبوعاً دراسياً، بدون إجازات خلاله، يخلق الملل والرتابة لدي منسوبي التعليم والطلاب معاً، فضلاً عن أن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، تعد بمثابة تنشيط للعاملين في الميدان التربوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان